البترول والتعليم يتفقان على تصميم برنامج دراسي بمجال تكنولوجيا النفط

اجتمع مجلس إدارة معهد بحوث البترول، وذلك برئاسة وزير البترول، طارق الملا والدكتور/ خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي عبر الفيديو كونفرانس اليوم، وأعلنت خلاله وزارتي البترول والتعليم، عن تشكيل فريق عمل ممثلًا عن الوزارتين من أجل تصميم برنامج دراسي جديد، يتعلق بتكنولوجيا البترول والغاز في الجامعات الأهلية التكنولوجية الجديدة، والتي أنشئت بالفعل وبدأ العمل بها.

ورحب وزير البترول من جانبه، بالتعاون المشترك والجهود التي تبذلها وزارة التعليم والبحث العلمي، والتي من خلالها سيتم استغلال الإمكانات الخاصة بقطاع البترول، واشتراكه في تطوير البرامج الدراسية، وأنه سيسخر جميع الإمكانيات المتاحة من أجل المساهمة في دعم المعهد، وتوفير خطط ناجحة في المستقبل.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن الوزارة تسعى بكل جهودها من أجل تصميم البرنامج الدراسي الجديد، والمتعلق بتكنولوجيا البترول في واحدة من الجامعات التكنولوجية، والتي أنشئت فعلياً لتوفير كوادر عمل تغطي سوق العمل المحلي والعالمي.

وقد تناول جدول الأعمال خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، الأنشطة التي استطاع المعهد تنفيذها خلال الفترة الماضية، والجهود التي كان يبذلها وما زال، من أجل مواجهة الآثار التي نتجت عن الفيروس المستجد في مصر، وقام بعرض الجدول، مدير المعهد/ ياسر مصطفى، والذي أعرب من جانبه عن بالغ سعادته، بنجاح المعهد في إنتاج مجموعة من المطهرات، والتي طرحت بالفعل في السوق، وكان ذلك عبر التحالف القومي للبتروكيماويات.

وقد اشتمل الاجتماع أيضًا على عرض موازنة المعهد، والتي تتعقل بالعام المالي الماضي، وكذلك الموازنة العامة للعام المالي الحالي، وتم طرح سبل النقاش للأنشطة العلمية، والمشروعات التي يمكن القيام بها في الفترة الحالية، والتي قد تتطلب مجهودات إضافية، علاوةً على توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد كبير من الجهات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *