“هام” لم يخرج من بيته ووصلته مخالفة سير؟ الهيئة العامة للمرور تجيب 1445

أجابت الإدارة العامة للمرور على استفسار أحد المواطنين حيث إنه لم يخرج من بيته ووصلته مخالفة سير؟من خلال تطبيق باشر، وأكد المواطن أنه لم يخرج إلى موقع المخالفة، ونعرفكم على التفاصيل كما نعرض شروط استخراج رخصة قيادة طبًقا للائحة المرور الجديدة، فتابعوا معنا.

لم يخرج من بيته ووصلته مخالفة سير؟

يتساءل أحد المواطنين حيث إنه لم يخرج من بيته ووصلته مخالفة سير؟ مرورية غير قابلة للاعتراض ولم يتم إرفاق أي صور، وقامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة بالرد على هذا التساؤل على منصتها على موقع التواصل إكس بأنه يجب على المواطن أن يقوم بمراجعة أقرب إدارة مرور لديه وأن يتقدم بطلب بالمراجعة.

تسديد المخالفات وإجراءات استخراج رخصة السير

وفي سياق آخر تؤكد اللائحة التنفيذية لنظام المرور الجديد التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بالمملكة بأن هناك الكثير من الإجراءات لاستخراج رخصة السير أو القيادة، وترتبط هذه الإجراءات بتسديد المخالفات التي تكون على المواطن في أوقات سابقة، حيث إنه حتى تتم إجراءات استخراج الرخصة لا بد من تسديد هذه المخالفات.

شروط استخراج رخصة القيادة

وقد أوضحت إدارة المرور شروط استخراج رخصة القيادة طبقًا للائحة الجديدة، ونوضح لكم هذه الشروط في السطور التالية:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم 18 سنة بالتاريخ الهجري.
  • يجب ألا لا يكون مدان في قضايا متعلقة بالمخدرات أو ترويجها أو حيازتها.

وأوضحت اللائحة أنه يستطيع الزائر القيادة بالرخصة الدولية أو الأجنبية ويجب أن يكون ساري مفعولها لمدة سنة أو حتى انتهاء صلاحيتها أي التاريخين أقرب.

ولا يسمح نظام اللائحة الجديد باستخراج رخص قيادة لشخص يحمل هوية زائر وتؤكد على أهمية تسديد المخالفات أولا حتى تنتهي إجراءات إستخراج رخصة القيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *