“وزارة التعليم السعودية” تعتمد اشتراطات محدثة لمنح تراخيص الحضانات ورياض الأطفال

تعتبر دور الحضانة ورياض الأطفال من أهم المؤسسات التعليمية التي تسهم في بناء مستقبل الأطفال، لذلك تحرص وزارة التعليم على تطوير هذا القطاع دائمًا، لذلك وبناءً على توجيهات وزارة التعليم، تم اعتماد الاشتراطات المحدثة لمنح تراخيص الحضانات ورياض الأطفال في مناطق المملكة المختلفة، ويهدف هذا التحديث إلى تحقيق مستوى عالٍ من الجودة في تعليم الأطفال وتوفير فرص تعليمية متنوعة.

الاشتراطات المحدثة لمنح تراخيص الحضانات

هذه هي الاشتراطات المحدثة لمنح تراخيص الحضانات في المملكة:

  1. السجل التجاري: يجب أن تكون الحضانة أو روضة الأطفال مسجلة رسميًا ككيان تجاري.
  2. موافقة الجهات المعنية: يجب الحصول على موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية والدفاع المدني.
  3. التراخيص الخاصة بالحضانة ورياض الأطفال فقط: يجب أن تكون جميع التراخيص محددة للحضانة ومرحلة رياض الأطفال فقط، دون إضافة أي مراحل تعليمية أخرى.
  4. المتابعة والتجهيزات المدرسية: يتعين على إدارات التعليم في المناطق والمحافظات متابعة استكمال التجهيزات المدرسية من قبل المالك.

مستوى الجودة في التعليم

ويعتبر هذه التوجيه لوزارة التعليم خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الجودة في التعليم، كما يهدف ذلك إلى تحسين الجودة وتوفير المرونة في الارتباطات التنظيمية والمكانية، مع مراعاة متطلبات الأطفال والعاملين والأسر والمجتمع، ويجب أن يكون بناء المؤسسات التعليمية متوافقًا مع احتياجات هذه الفئات المختلفة.

التسجيل للطلاب المستجدين في رياض الأطفال 1446

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 1446، وحددت الوزارة خطوات التقديم وطريقة التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين، كما كشفت وزارة التعليم تفاصيل رحلة التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، موضحة أن الفئة المستحقة سوف تصلهم رسائل برابط التسجيل الإلكتروني خلال فترة التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *