هل تخفيض المخالفات المرورية يشمل المقيمين في السعودية؟ “إدارة المرور” تجيب

أجابت إدارة المرور عن سؤال هل تخفيض المخالفات المرورية يشمل المقيمين؟ إذ أن الإدارة دائمًا حريصة أن تجيب عن كافة التساؤلات وتوصل الخدمات للمواطنين السعوديين في سهولة ويسر، ومنذ ساعات صدر قرار بتخفيض المخالفات بنسبة قدرها 50% مما جعل الجميع يتساءلون حولها، وإن كان القرار شاملًا المواطنين فقط أم أنه سيكون للمقيمين أيضًا.

هل تخفيض المخالفات المرورية يشمل المقيمين؟

كشف المتحدث باسم المرور بأن قرار تخفيض تسديد مخالفة المرور بقيمة 50% سيكون شاملًا المواطنين والزوار والمقيمين، وهذا القرار يشمل كافة المخالفات التي تم ارتكابها قبل إتيان تاريخ التاسع من شوال 1445 الموافق بذلك التاريخ 18 أبريل 2024، والاستفادة من ذلك التخفيض لكافة المخالفات المرورية التي تراكمت بفترة ستة أشهر ابتداءً من التاريخ الموضح، وقد جاء ذلك القرار بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل نظام المرور السعودي.

قرار تخفيض المخالفات

تنفيذًا للتوجيهات التي صدرت من قبل خادم الحرمين أعلنت وزارة الداخلية عن قرار يخص تخفيض تسديد المخالفات المرورية التي تراكمت على الأشخاص، ويتم إعفائهم منها بمقدار 50% من القيمة المتعلقة بالمخالفات المرورية التي قد تم تسجيلها على المرتكبين بداية من التاسع بشهر شوال 1445 وسيكون موافق 18 أبريل 2024، وهذا تنسيقا مع وزارة المالية بالإضافة إلى هيئة الذكاء الاصطناعي، والاستفادة من هذه المبادرة تكون للمخالفات المتراكمة بفترة قدرها ستة أشهر من ابتداء السريان، إن كان الشخص يسدد الغرامة مرة واحدة أو حتى التسديد للغرامات بشكل منفرد.

فئات لا تستحق التخفيض

وفقًا للقرار الذي صدر من وزارة الداخلية تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين بعض المخالفات تستوجب عدم التخفيض 50%، تتلخص في قيادة المركبة للشخص الذي يتعاطى المخدرات والممنوعات أو القيام بتناول العقاقير أو تجاوز السرعة المحددة بمقدار 50% في الطرقات البالغ سرعتها 120 كيلو متر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *