بيان هام من المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية حول مواعيد العمل خلال عيد الفطر المبارك 

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن أوقات عملها خلال عيد الفطر المبارك لعام 1445، حيث أكدت المديرية على أنها تقوم باستقبال الحالات الطارئة التي لا يمكن إجراؤها عبر منصة “أبشر”، هذا بالإضافة إلى أن المديرية يمكنها أيضًا طلب إنجاز المعاملات التي لم يتم تنفيذها من خلال خدمة التواصل.

ما هي مواعيد العمل خلال عيد الفطر المبارك ؟

وفيما يلي تفاصيل أوقات عمل فروع الجوازات في مختلف مناطق المملكة خلال عيد الفطر المبارك 1445:

1. فرع الجوازات المتواجد داخل حي الرمال بمدينة الرياض: سيكون مفتوحًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى تمام الساعة الواحدة ظهرًا خلال كافة أيام الأسبوع، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 29/9/1445.

2. أما فيما يخص فروع النحلية مول وجوازات صيرفي مول  داخل محافظة جدة: ستكون مفتوحة من تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى تمام الساعة الثانية ظهرًا في كافة أيام الأسبوع، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 28/9/1445.

أوقات العمل داخل الفروع الآخرى ؟

وأشارت المديرية إلى أن أوقات عمل فروع الجوازات الأخرى في المحافظات الأخرى خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الأحد إلى الخميس، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا.

بينما خلال أيام عيد الفطر المبارك، ستكون الأوقات من الأحد إلى الخميس، من تمام الساعة الثامنة صباحًا حتى تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا.

ما هي مهام المديرية العامة للجوازات ؟

وتعد المديرية العامة للجوازات مسؤولة عن العديد من المهام، بما في ذلك استقبال طلبات استخراج جوازات سفر سعودية وإصدارها للأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة.  كما أنها تقوم بتنظيم سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة ومساعدتهم في إجراءات السفر.

كما أنها تقوم بإصدار رخص الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية، واستقبال طلبات تأشيرات السفر بمختلف أنواعها.

كذلك تقوم بتنظيم استقبال الوافدين لأداء فريضة الحج، وحفظ الأمن والسلامة للمقيمين في المملكة وفقًا لأحكام الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *