“المؤجر أم المستأجر” منصة إيجار تحدد الملزم بدفع المقابل المالي للعقد 1445

أجابت منصة إيجار عن استفسار أحد المواطنين بخصوص الشخص الملزم بدفع المقابل المالي للعقد، فهل هو المؤجر أم المستأجر؟، ونوضح تفاصيل الإجابة عن هذا السؤال كما نعرفكم على كيفية إلغاء العقد عبر المنصة والعديد من التفاصيل الأخرى فتابعوا معنا.

المقابل المالي للعقد 

وجه أحد المواطنين سؤالاً على الصفحة الرسمية لمنصة إيجار على موقع التواصل الاجتماعي إكس بخصوص المقابل المالي للعقد من يقوم بدفعه المالك أم المستأجر؟.

وكان رد المنصة عليه بأن من يقوم بدفعه هو المؤجر وتحدد نسبة السعي بالاتفاق بين أطراف العقد.

إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر

كما أجابت المنصة عن سؤال آخر من أحد المواطنين يرغب في التعرف على الطريقة التي تساعده على إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر عبر المنصة، وكان رد هذا السؤال بأنه يتم إنهاء أو إلغاء العقود https://now.khabrna.com/136216/%d8%b1%d9%81%d8%b9-%d8%af%d8%b9%d9%88%d9%89-%d8%a5%d8%ae%d9%84%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d9%82%d8%a7%d8%b1/من خلال الاتفاق بين أطراف العقد أو عن طريق أمر قضائي، وذلك عبر تقديم طلب لإنهاء العقد ولا بد من موافقة الأطراف.

تجديد عقد الإيجار

وفي وقت سابق أكدت منصة إيجار على أنه لا يمكن التعديل على العقود المجددة تلقائياً كما يتم تسديد الدفعات الإيجارية في كل بداية لمدة العقد،.

وكان هذا التأكيد رد من المنصة على استفسار أحد المستفيدين حيث قال بأنه يقوم بتغيير الشقة لابنه بالمجمعة للدراسة بالجامعة وستنتهي مدة الإيجار بعد خمسة أيام، وهناك بالعقد ملاحظة أنه يتجدد تلقائي والمكتب يطلب منه بأن يقوم بدفع مبلغ  ستة شهور من أجل التجديد، ويتساءل هل يتم التعديل على العقد أم يقوم بتسليم المبلغ ما هو الإجراء الصحيح لفعله؟، ولهذا قامت المنصة بإفادته بأنه لا يمكن التعديل على العقود المجددة تلقائياً ويتم دفع الإيجار في بداية مدة العقد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *