“الدفاع المدني” تحذير من أمطار رعدية على مكة والرياض ومناطق أخرى

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من الحالة الجوية، فأصدرت تحذيرات من أمطار رعدية على مكة والرياض والعديد من المناطق الأخرى في المملكة، ونبهت على ضرورة الابتعاد عن المستنقعات المائية والأودية والسدود لأنها أماكن خطرة غير مناسبة، ونبهت على عدم السباحة في تلك المناطق لأنها تشكل خطورة، واحتمال ان تستمر هطول الامطار الرعدية على معظم المناطق من اليوم الموافق السبت حتى يوم الخميس المقبل.

أمطار رعدية على مكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد توقعات عن حالة الطقس عبر حسابه على منصة إكس، ولا تزال الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة على معظم المناطق في المملكة، قد تتأثر مكة بأمطار متوسطة إلى غزيرة والتي ينتج عنها عدة تأثيرات مصاحبة ومنها جريان السيول نتيجة الأمطار الغزيرة وزخات من البرد والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، ويكون ذلك على:

  1. الجموم والعاصمة المقدسة والكامل والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة والخرمة والمويه وغيرها الأجزاء الأخرى.
  2. قد تتأثر الرياض بهذه الحالة أيضا لتشتمل على العاصمة والدوادمي وحريملاء وضرما والخرج ووادي الدواسر وغيرها العديد من الأجزاء الأخرى.
  3. بالإضافة لنجران وجازان والمدينة والحدود الشمالية وتبوك والجوف.
  4. عسير والباحة والقصيم وغيرها المناطق الأخرى.
  5. تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة والتي تؤدي إلى تساقط البرد وجريان السيول ومثيرة للرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

إرشادات السلامة

دعا الدفاع المدني إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على السلامة خلال تلك التقلبات الجوية التي تسود معظم المناطق، ونبهت إلى بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها ومنها:

  1. ضرورة البقاء في الأماكن الآمنة.
  2. الابتعاد عن المستنقعات المائية والأودية وأماكن تجمعات المياه.
  3. الالتزام بالتعليمات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. ضرورة توخي الحذر على الطرق السريعة والأماكن المفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *