تنظيف وتهيئة 400 جامع ومصلى لـ العيد في مكة المكرمة

عملت أمانة العاصمة المقدسة بجد واجتهاد على تطوير برامج تنظيف وتهيئة 400 جامع ومصلى لـ العيد في مكة ، بهدف تجهيز وتحضير المصلين لاستقبال عيد الفطر المبارك في مكة المكرمة، بالإضافة إلى تنظيف الساحات المحيطة بالمساجد. وقد تم تشكيل فرق عمل مخصصة لتنفيذ هذه البرامج، وذلك استعداداً للزحف المتزايد للزوار والمعتمرين خلال هذه الفترة الفضيلة، حيث تم تعزيز جهود التنظيف وتوسيع نطاقها. وشملت هذه الجهود عمليات الكنس والغسيل للساحات المحيطة بالمساجد، إضافة إلى توفير حاويات لجمع النفايات، بهدف الحفاظ على نظافة المنطقة وجاذبيتها للزوار والمصلين.

400 جامع ومصلى لـ العيد في مكة

قامت الإدارة العامة للنظافة بتوزيع الفِرَق الميدانية على جميع المواقع والمساجد المخصصة لصلاة العيد، بتعزيز جهود النظافة وزيادة عدد الفِرَق المختصة بها، وذلك من خلال القيام بأعمال الكَنَس والغَسْل للساحات المحيطة بالمساجد، بالإضافة إلى وضع حاويات لجمع النفايات. تمت عمليات النظافة في أكثر من 400 جامع ومصلى مخصصة للعيد، وتم إعادة توزيع الحاويات وزيادة أعدادها بالقرب من الجوامع والمساجد التي تُقام فيها صلاة عيد الفطر.

استقبال عيد الفطر المبارك

وفي إطار تأمين سلامة الجمهور خلال أيام العيد، قامت جميع الجهات الرقابية بتنفيذ استعدادات شاملة للمواقع الشعبية التي تشهد إقبالاً مكثفاً من السكان والزوار، مثل الحدائق العامة والمناطق الترفيهية، بما في ذلك المساحات الخضراء. وتم تعزيز التنسيق بين البلديات الفرعية، مع وضع خطط عمل محددة لزيادة جهود النظافة والرقابة الميدانية المستمرة على هذه المرافق. وبالإضافة إلى ذلك، تم تكثيف الجهود الصحية لمراقبة المحال التجارية، وبخاصة المطاعم والكافيهات والبقالات ومتاجر بيع الحلويات وسيارات الوجبات السريعة، بهدف ضمان سلامة الأغذية المقدمة للجمهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *