التعليم يعلن موعد التسجيل بالمدارس الحكومية 2024 وشروط تقديم الصف الأول الابتدائي

أوضحت وزارة التعليم السعودي موعد التسجيل بالمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وذلك حتي يتمكن أولياء الأمور من تجهيز كافة المستندات المطلوب توافرها لتسجيل أبناءهم سواء كان ذلك في المدارس الأهلية أو الحكومية، حيث يتاح التسجيل إلكترونيا من موقع الوزارة الرسمي أو المواقع الالكترونية التابعة إليها لتسهيل الإجراءات أمام أولياء الأمور.

موعد التسجيل بالمدارس الحكومية

بناء على رغبة أولياء الأمور قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن موعد التسجيل بالمدارس الحكومية والمدارس الأهلية والعالمية، كما أشارت الوزارة إلي مواعيد إجراء المفاضلة في مدارس القرآن الكريم، وقد حرصت التعليم في هذا الصدد على إلزام أولياء الأمور بضرورة الانتهاء من الإجراءات المتبعة للتقديم خلال المواعيد المحددة والتي تكون كالتالي:

  • يبدأ التسجيل لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية من يوم الاثنين 25 مارس 2024 الموافق 15 رمضان وينتهي في يوم الخميس 2 من مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445.
  • ومن ثم يبدأ التسجيل لرياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائي من 25 رمضان الموافق 15 مارس ويمتد إلى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي.
  • يبدأ التقديم لإجراء المفاضلة لمدارس القرآن الكريم من يوم الأحد 5 من مايو الموافق 26 من شوال 1445 ويستمر التسجيل إلي يوم 16 مايو الموافق 8 من ذي القعدة 1445.
  • سوف يبدأ التسجيل بنظام نور لمن لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني من يوم 25 ذي القعدة 1445 الموافق 2 يونيو إلى الأسبوع الثالث من بدء الدراسة.
  • كما تم الإعلان عن الإجازات المتبقية بالفصل الثالث 1445.

شروط التسجيل بالصف الأول الابتدائي

يجب على أولياء الأمور الحرص على توفير الشروط التي أوضحتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لقبول الطلاب بمرحلة الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والتي تكون كالتالي:

  • يتعين أن يكون عمر الطلاب عند بداية العام الدراسي الجديد ست سنوات أو اقل من ذلك بمعدل تسعون يوما وكذلك جميع الطلاب الذين ولدوا في 9 من ربيع أول 1440 الموافق 17 من نوفمبر 2018.
  • التحاق الطلبة المتقدمين بعام دراسي يسبق المرحلة الخاصة برياض الأطفال.
  • يتاح التسجيل للطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمعدل 180 يوما بصورة قصوي، وذلك لمن ولدوا في الفترة من 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع أول 1440 حتي 10 جمادي ثاني 1440 الموافق 15 فبراير 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *