وكالة تعليق الدراسة تحذر من حالة جوية ممطرة غزيرة قادمة على المملكة

أصدرت وكالة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية بيانًا هامًا تعلن فية بشكل عاجل عن حالة جوية ممطرة غزيرة قادمة على المملكة غد، الأثنين الموافق 15 أبريل 2024، نظرًا لتدهور الأحوال الجوية. يأتي هذا القرار في إطار اهتمام الوكالة بسلامة الطلاب في جميع مؤسسات التعليم، سواء في المدارس أو الجامعات، في جميع مناطق المملكة، وذلك مع عودة الطلاب غدا للدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

وكالة تعليق الدراسة

تنبؤات آخر القراءات الجوية أعلنت وكالة تعليق الدراسة إلى أنها تشير إلى توقعات بتأثير حالة جوية ماطرة على المملكة السعودية في اليومين المقبلين. يعزى هذا التأثير إلى اندفاع منخفض جوي علوي نحو المنطقة، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، يتزامن مع استجابة سطحية وتدفق كميات كبيرة من الرطوبة في مختلف طبقات الجو، متميزة بخصائص استوائية.

توقعات الطقس يوم الأثنين والثلاثاء

من المتوقع أن تشهد عدة مناطق في المملكة هطول أمطار رعدية مصحوبة ببَرَد، حيثُ ستتزايد كميات السُحب الركامية تدريجياً خلال نهار الإثنين، تُشمل ذلك المناطق الشرقية، القصيم، حائل، الجوف، والحدود الشمالية، إضافة إلى أجزاء من شمال وشرق الرياض وتبوك، بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية الغربية. يُتوقع أن تتساقط الأمطار بشدة مُتفاوتة، مُرفقة بعواصف رعدية وتساقط بَرَد، مما يُسبب جريان الأودية والشِعاب.

تتميز الرياح بالتقلب والنشاط في مناطق متعددة من شرق ووسط المملكة، مع هبات قوية تحمل الأتربة والغبار قبل هطول الأمطار. كما من المحتمل أن تشتد بشكل مفاجئ في بعض المناطق أثناء مرور السُحب الرعدية، مُسببة عواصف غبارية محلية ومؤقتة.

توقعات الطقس يوم الثلاثاء

تتركز هطولات الأمطار على المنطقة الشرقية في نهار الثلاثاء، وتشهد أجزاء متفرقة من الشرقية والوسطى انخفاضًا آخر في درجات الحرارة، حيث تكون أبرد من مُعدلاتها العادية. تتركز السُحب الركامية على نطاق واسع في المنطقة الشرقية وأجزاء من شرق الرياض، مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية متقطعة وتساقط البَرَد، مما يسبب جريان الأودية والشُعاب، ويتحرك المُنخفض الجوي بعيدًا عن المملكة تدريجيًا في مساء الثلاثاء، حيث تميل الأجواء إلى الاستقرار في مُعظم المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *