بعد تغيير موعد الصرف .. هل صدر أمر ملكي بصرف فروقات رواتب الموظفين لشهر ابريل؟

أعلنت وزارة المالية عن تغيير موعد صرف رواتب الموظفين لشهر ابريل 2024، فيما نشر مغردون عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن اصطحاب راتب ابريل زيادة مالية للموظفين بالمملكة، إلا ان قامت الوزارة بتوضيح الأمر مبينة سبب تغيير موعد الصرف لهذا الشهر، تابعونا.

موعد صرف رواتب الموظفين

أكدت وزارة المالية أنه يتم صرف راتب الموظفين بالمملكة العربية السعودية في الموعد المقرر في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، إلا انه يتم تغيير ذلك الموعد في حالة موافقته لعطلة رسمية كما هو الحال في هذا الشهر، اذ يصادف السابع والعشرين من ابريل ليوم السبت والذي يعد عطلة رسمية، لذلك عملت الوزارة على تأخير الصرف ليكون يوم الأحد الموافق 28 ابريل 2024.

زيادة رواتب الموظفين

ردت وزارة المالية على كافة الأخبار التي يتم تداولها حول زيادة رواتب الموظفين بالمملكة العربية السعودية، سواء بزيادة ملكية صادرة لكل موظف بدايةً من هذا الشهر، أو صرف فروقات الرواتب بين السنة الهجرية والميلادية بعد اعتماد الوزارة التقويم الميلادي بدلًا من الهجري لصرف الرواتب، بأنه لم يطرأ أي تغيير على سلم الرواتب مشيرة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة.

سلم رواتب الموظفين

أعلنت وزارة المالية أن صرف الرواتب للموظفين يتم وفق ثلاث درجات، تحددها عدة عوامل مثل الخبرة وعدد سنوات الخدمة، وذلك كالتالي:

  • الدرجة الأولى مخصصة للموظفين ذوي خبرة سنة واحدة.
  • الدرجة الثانية تشمل الموظفين الذين تتراوح خبرتهم بين عامين إلى أربعة أعوام.
  • الدرجة الثالثة تُمنح للموظفين الذين تزيد خبرتهم عن أربع سنوات.

ويمكن للموظفين الاطلاع على استحقاقاتهم وفقًا لسلم الرواتب المعتمد، المتاح على الموقع الرسمي للوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *