التنمية العقارية يجيب عن تعليق الخصومات في الصندوق العقاري

صرح صندوق التنمية العقارية من خلال الحساب الرسمي حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس عن أمر تعليق الخصومات في الصندوق العقاري، وذلك بعد الاستفسار عن الامر من أحد المستفيدين عندما تساءل عن تعليق الخصومات في حالة سداد القرض، لذا هيا نتعرف على الكثير من التفاصيل من خلال المقال.

تعليق الخصومات في الصندوق العقاري

تساءل أحد المستفيدين على الحساب الرسمي حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية عن تعليق الخصومات في الصندوق العقاري حيث كان السؤال “”السلام عليكم.. في حال سداد قرض الصندوق 500 ألف كاش.. هل يوجد خصم علي السداد علما أنه من القروض القديمة وعلي النظام القديم وفترة السداد علي25سنة”.

وكان رد صندوق التنمية العقارية على الحساب للشخص هو: “وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. تم تعليق الخصومات مؤقتًا, نظرًا لصدور تنظيم جديد للخصومات بحيث تكون وفق معايير وضوابط وإجراءات ستصدر لاحقًا”.

تسديد الأقساط في الصندوق العقاري

أما عن تسديد الأقساط في الصندوق العقاري فقد طرح هذا السؤال من احد المواطنين عندما تساءل على الحساب وكان السؤال: ” هل يوجد خصم لمن يوجد عليه متأخرات وأراد تسديها بالكامل؟”. ليكون رد حساب لعناية بالمستفيدين هو: “عزيزي المستفيد.. المقترض يلزم بسداد الأقساط المستحقة وسداد كامل القرض”.

صرف الدفعة الأخيرة من الصندوق العقاري

كما طرح سؤال عن ترحيل المعاملة للصندوق العقاري من خلال السؤال: “عند طلب صرف الدفعة الأخيرة من دعم البناء الذاتي من بنك الراجحي أفادني البنك من أنه لم يتمكن من ترحيل المعاملة للبنك العقاري.. علما أن مازال متبقي من المهلة ٣٦ عشرة أيام.. فما السبب؟”.

وكان رد الصندوق العقاري: “عزيزي المستفيد.. فيما يتعلق بطلب الدفعة بإمكانك متابعة طلب التقييم العقاري وصرف الدفعات من خلال الجهة التمويلية “البنك الممول”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *