“حالة الطقس اليوم في السعودية” أمطار رعدية مصحوبة برياح شديدة على بعض المناطق

يتابع معظم المواطنين حالة الطقس اليوم وتقارير المركز الوطني للأرصاد لحظة بلحظة، خاصةً في ظل ما تشهده منطقة شبه الجزيرة العربية خلال الأسبوع الأخير من تقلبات مناخية شديدة، نتج عنها أضرار وخسائر بالأرواح والممتلكات في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس وذكر في تقريره اليومي بأن هناك فرص سقوط بأمطار رعدية تصحبها رياح شديدة تضرب كل من منطقة عسير، الباحة، وكذلك جازان، وتمتد جنوب مرتفعات مكة المكرمة، أما عن حالة البحر، فتشهد السواحل الشرقية من المملكة.

وجاء ارتفاع أمواج الخليج العربي من نصف متر إلى متر، بالإضافة إلى هبوب رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية في الصباح تتحول مساءً إلى شمالية وشمالية شرقية في الجنوب منه بسرعة 10 إلى 30 كيلومتر/ساعة، بينما السواحل الغربية من المملكة.

أما أمواج البحر الأحمر فجاء من هادئ إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، ويرتفع موج البحر من نصف متر إلى متر في الجهة الشمالية منه وإلى مترين ونصف بالجزء الجنوبي حيث المضيق، كما تهب ريال شمالية غربية إلى شمالية شرقية تبلغ سرعتها من 10 إلى 35 كيلومتر/ ساعة في الجزء الشمالي منه، بينما الجزء الجنوبي إلى جانب المضيق، مع هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 30 إلى 50 كيلومتر/ساعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر والحرص على التواجد في أماكن آمنة، وقدم بعض التوجيهات والنصائح لقائدي المركبات بضرورة القيادة بتأني واختيار أقصر الطرق للوصول، بالإضافة إلى ضرورة تشغيل أضواء السيارة في حالة انعدام الرؤية مع ترك مسافة آمنة مع المركبة التي أمامه، وعلى هذا نذكر لكم درجات الحرارة المتوقعة بحسب تقارير مركز الأرصاد في بعض المناطق في المملكة السعودية وجاءت على النحو التالي:

  • في مدينة الرياض درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 17 والطقس صحو لليوم.
  • في مدينة جدة تبلغ درجة الحرارة العظمى 35 بينما الصغرى 24 مع طقس صحو لليوم أيضًا.
  • أما في المدينة المنورة فجاءت درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 20 إلا أن الطقس تشوبه أتربة عالقة في الهواء.
  • وفي مكة المكرمة وصلت درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 25 مع طقس صحو.
  • والدمام بلغت درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20 مع وجود عوالق في الجو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *