“تنبيه من أبشر”تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% يتم بشكل آلي

حرصاً من قيادة الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده ورئيس مجلس الوزراء هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على مراعاة أحوال المواطنين والزوار والمقيمين في بلاد الحرمين الشريفين، قررت تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، حيث انتشرت في الساعات الأخيرة روابط وهمية لدفع المخالفات المرورية المخفضة، يُزعم أنها من القيادات في المملكة العربية السعودية، حيث تم تقديم تنبيه من أبشر قائلة: احذروا من طرق احتيالهم المختلفة.

تنبيه من أبشر

حذر تطبيق “أبشر” السعودي، عبر حسابه الرسمي، المواطنين السعوديين من الروابط الزائفة التي يُزعم أنها توفر وسيلة لدفع المخالفات المرورية المخفضة.  

  • وحذر تحذير شديد من التواصل مع أي اتصال أو رسالة لملء النماذج المرسلة عبر روابط وهمية، لتقليل عدد المخالفات المرورية.
  • وذكر أن “التخفيض يتم بشكل تلقائي دون الحاجة إلى مشاركة بشرية أو تقديم أي طلبات”.
  • حيث أنه بعد عدة طلبات من الجمهور لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد للنظر في أوضاعهم الحالية، حدث انخفاض في المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية.
  • وأعرب المتضررون عن شكرهم عندما وصلت نسبة التخفيض إلى 50% لأنهم كانوا سيضطرون إلى دفع مبالغ مالية كبيرة لو أنهم دفعوا الغرامة كاملة.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رسمياً، من يوم الخميس 18/ 04/ 2024م حتى 18/ 10/ 2024م، البدء في تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 04/ 2024م بنسبة (50%)، من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول الخليج العربي.

  • وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات.
  • وتقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *