“طقس نجران” أجواء غير مستقرة من أمطار غزيرة ورياح وإنذار أحمر من الأرصاد

أعلن مركز الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن حالة طقس نجران حيث كانت أجواء الطقس غير مستقرة منذ عدة أيام حيث كثرت السحب والغيوم بالسماء، ويتساءل العديد من المواطنين عن حالة الطقس في نجران، ولهذا سوف نورد أبرز التفاصيل عنها، ومدى احتمالية سقوط الأمطار، كما سنتطرق أيضا إلى ذكر تفاصيل أحوال الطقس بالسعودية، تابعونا لمعرفة المزيد.

طقس نجران

أشار مركز الأرصاد الجوية بالمملكة أن طقس نجران سيكون يتخلله بعض الأمطار الرعدية التي تتراوح مابين متوسطة إلى أكثر غزارة، وقد يصاحبها سيول شديدة يصاحبها رياح نشطة، ويتوقع أن نجران ستشهد أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة إلى جانب رياح شديدة على كافة الأنحاء، وستتعرض لعواصف رعدية وصواعق وتستمر هذه الحالة لمدة ثلاثة أيام، وبناء على مما سبق سيتم حجب الرؤية حيث إن هذا المناخ غير مناسب للقيادة لأنه يحد من مستوى الرؤية الأفقية على كافة الأجزاء.

أحوال الطقس في السعودية

وبعد أن أوضحنا طقس نجران  نتطرق بعد ذلك إلى أحوال الطقس في السعودية حيث حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من خروج المواطنين في الخلاء لفترات طويلة أو التقرب من البحر وسوف تشهد جميع مناطق المملكة أمطارا غزيرة خلال الأيام المقبلة، وأما عن الأمواج حيث أكدت الأرصاد السعودية على ارتفاع الأمواج بشكل غير مسبوق حيث يتراوح ارتفاعها مابين نصف متر إلى المتر على الأماكن الشمالية من المملكة، وتصل إلى مترين مع سحب رعدية بالأجزاء الجنوبية.

كما أشارت أيضا أن حركة الرياح على كافة مناطق المملكة ستكون بسرعة 10-30 كيلو متر في. الساعة  على الأجزاء الشمالية، مما سبق يتبين أن حالة الطقس اليوم ستكون غير مطمئنة حيث كانت درجة الحرارة العظمى 33 درجة، والدرجة الصغرى 19، وينبغي على المواطنين ارتداء ملابس تناسب هذا الطقس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *