” النقل” غدًا بدء تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات في جميع مناطق المملكة

نشرت الهيئة العامة للنقل عبر صفحتها الرسمية بمنصة أكس خبر يهم جميع قائدي الحافلات وهو تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات بمختلف مناطق المملكة اعتبارًا من غدًا الأحد الموافق 21 أبريل 2024 م، ويضم هذا القرار كافة أنشطة نقل البضائع، حافلات النقل الدولي، وتأجير الشاحنات أيضًا.

قرار تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات

يشمل قرار تفعيل الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات وحافلات النقل، وسوف يتم التفتيش عليهم وفحص بطاقات التشغيل، ومدى صلاحيتها، إلى جانب تفعيل المخالفات على الحافلات اللاتي تجاوزت العمر التشغيلي المذكور في بطاقة صلاحية الحافلة.

وتجدر الإشارة هنا بأن الهيئة العامة للنقل أطلقت 3 مراجل لتفعيل نظام الرصد الآلي على الطرق، حيث بدأت المرحلة الأولى على سيارات الأجرة بتاريخ 13 مارس 2022 م، بينما فعلت جاءت المرحلة الثاني لحافلات النقل المدرسي في 1 فبراير 2023م.

أما المرحلة الثالثة فتم تخصيصها لحافلات نقل البضائع والشاحنات، وذلك اعتبارًا من 21 أبريل 2024، وجاء هذه القرار من أجل تنظيم حركة سير المركبات والحافلات، والكشف عن المخالفين وعدم تطبيق قرارات هيئة النقل، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وتحسين حركة المرور في البلاد.

أهمية تطبيق الرصد الآلي على الشاحنات

دائمًا ما تسعى الهيئة العامة للنقل إلى تطبيق القانون، وضبط المخالفين وعدم الحرص على سلامة المواطنين، لذا قامت بتدشين الرصد الآلي على الطرق السريعة والصحراوية، حيث ساهمت في الآتي:

  • الاهتمام بالسلامة العامة، وتعزيز السلامة المرورية.
  • التأكد من تنفيذ الشروط الفنية للشاحنات والحافلات.
  • بالإضافة إلى تعزيز جودة السير على الطرق.
  • وأيضًا الامتثال للحافلات والشاحنات.
  • الحرص على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
  • تطبيق رؤية المملكة وتحسين جودة الحياة 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *