“التأمينات” ترد على استبعاد الموظفين الأجانب من التأمينات رغم وجودهم على الكفالة

استقبلت التامينات الاجتماعية من خلال حساب العناية بالعملاء الرسمي التابع لها سؤال من احد المواطنين يشمل السؤال عن استلام المواطن العديد من الرسائل المتعلقة باستبعاد الموظفين الأجانب من التأمينات رغم وجودهم على الكفالة من التأمينات الاجتماعية، وكما يود معرفة هذا السبب، لذا ردت التأمينات الاجتماعية على المواطن وإليكم التفاصيل.

استبعاد الموظفين الأجانب من التأمينات

وجه أحد المواطنين سؤال للتأمينات الاجتماعية خلال الحساب الرسمي لها وكان السؤال: ” تجيني رسائل من التأمينات الاجتماعية باستبعاد موظفيني الأجانب وهم مازالو على الكفالة إيش السبب ؟”.

وكان رد التامينات الاجتماعية ” نفيدك أن (إضافة، نقل، استبعاد، تعديل المهنة) المشتركين غير السعوديين من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ترد البيانات إلى التأمينات الاجتماعية آليا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.

تحديث بيانات العمال الغير سعوديين

أما عن سؤال أحد المواطنين للتأمينات الاجتماعية عن العمالة الغير سعودية، إن المال لديه مضافين للتأمينات من بداية عملهم، بعدها تم استبعادهم بدون سابق إنذار أو سبب وعندما دخل على “الصندوق” طلب منه تسجيل بياناتهم من جديد.

وكان رد الحساب على المواطن: ” يلزم تحديث بيانات المشتركين الغير سعوديين في وزارة الموارد البشرية، حيث أن تسجيل واستبعاد ونقل المشتركين الغير سعوديين يتم آليا وفق البيانات الواردة الى المؤسسة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.

الحصول على منحة الزواج دون تقديم طلب

أعلنت التأمينات الاجتماعية منذ فترة عن منحة الزواج للوريثة المقبلة على الزواج طبقا لمجموعة من الشروط، حيث أعلنت التأكمينات عن تلك الشروط وهي أن يكون مورث المستفيدة من منحة الزواج مشتركا ومطابق للتامينات الاجتماعية.

كما يجب التسجيل للزواج خلال الجهات الحكومية المعنية، كما اوضحت في الرد: “لمرة واحدة بشكل استباقي دون حاجة الوريثة إلى تقديم طلب، فيما يتم إيقاف المعاش لها، وإذا طلقت المرأة أو ترملت بعد ذلك تتم إعادة إدراجها ضمن المستحقين”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *