“تحذير منصة أبشر” لا يوجد استرداد مبالغ تسديد المخالفات المرورية 1445

حذرت منصة ابشر المواطنين بالمملكة العربية السعودية بأنه لا يمكن استرداد مبالغ تسديد المخالفات المرورية، كما حذرتهم بأهمية تجنب الوقوع فريسة لعمليات النصب والقيام بتسديد هذه المخالفات عن طريق المنصات الرسمية فقط، وفي السطور التالي وفيكم بالمزيد من التفاصيل فتابعونا.

استرداد مبالغ تسديد المخالفات المرورية

أكدت منصة ابشر أنه لا يمكن استرداد مبالغ تسديد المخالفات المرورية، وعلى المواطنين دفعها عن طريق المنصات الرسمية مثل منصة إيفاء، ويستطيع المواطنون والمقيمون الاستفادة بمبادرة تقليل مخالفات المرور بنسبة 50 % ومدة هذه المبادرة ستة أشهر حيث إنها ستنتهي في يوم 18 أكتوبر 2024 ميلادية، ولكن يجب الحذر لأنه في حالة ارتكاب أي مخالفة تتسبب في تعريض السلامة العامة للخطر فسيتم حرمان صاحب هذه المخالفة من الاستفادة بمبادرة تقليل المخالفات.

ومن جدير بالذكر أن الهيئة العامة للمرور اكدت على انه لا يوجد أي زيادة في نسبة التخفيض على قيمة المخالفات، وان هذه الاخبار هي مجرد شائعات،  ويجب الحذر من عمليات النصب والاحتيال،  والاطلاع على الاخبار الحديثة من خلال المنصات الرسمية التابعة للهيئة.

قرار تقليل المخالفات المرورية

وتقوم الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية بتوضيح كافة القرارات المتعلقة بمبادرة تخفيض تسديد غرامات المرور، ونوضح هذه القرارات في السطور التالية:

  1. عند تجاوز مدة ستة أشهر وانتهاء مهلة تقليل الغرامات ولم يتم تسديد الغرامة فعندها تعود جميع المخالفات إلى قيمتها الأصلية كما كانت بالسابقة.
  2. بإمكان جميع المواطنين والمقيمين أن يستفيدوا من مبادرة التخفيض وذلك في خلال الفترة من 18 أبريل 2024 م، وحتى يوم 18 أكتوبر 2024 م.
  3. يتم تطبيق مبادرة تخفيض الغرامات بنسبة 50 % على كافة المخالفات التي تمت قبل يوم تاسع شوال 1445هـ.
  4. يتم تسديد جميع الغرامات المرورية من خلال منصة إيفاء أو عن طريق القنوات البنكية واستخدام خدمة السداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *