الشئون الصحية تعلن اغلاق مجمع طبي في الاحساء بسبب مخالفات جسيمة

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإحساء، عن اغلاق مجمع طبي في الاحساء يوم الأمس الأحد، حيث تم إغلاق مجمع طبي للأسنان بشكل تحفظي، وذلك بعدما تم رصد عدد من المخالفات الجسيمة، حيث تتمثل هذه المخالفات في تمكين ممارسين بالمركز بأعمال تفوق تخصصهم الطبي، كما تم السماح لبعض الممارسين بالعمل دون شهادة مزاولة المهنة.

اغلاق مجمع طبي في الاحساء بشكل تحفظي

أحالت الشئون الصحية المخالفين إلى الجهات المختصة، وذلك لإيقاع عقوبات رادعة ضدهم، في إطار الحرص على سلامة المواطنين والوافدين، كما أهابت مديرية الشئون الصحية بضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، التي تنص عليها الأنظمة الصحية، كما شددت على الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية، وكذلك وجهت إلى المجتمع بالحصول على الخدمات الصحية من مؤسسات صحية مرخصة، أو الحصول عليها من أشخاص حاصلين على تراخيص مزاولة المهنة.

مخالفات جسيمة بالمنشأة الصحية

  • شددت الشئون الصحية، على ضرورة إشهار الرخص بالأماكن القائمة على تقديم الخدمة، حيث أن الرخصة تعد حق من حقوق المرضى.
  • أكدت على البعد عن مدعي الطب، وكذلك تجنب المجمعات غير المرخصة من قبل وزارة الصحة.
  • أفادت الشئون الصحية، بأن الأنظمة الصحية دائما ما ترعي حقوق المرضي والممارسين، وذلك للحفاظ على سلامة المرضى، كما تضمن الحماية لممارسي الخدمات الصحية.

وزارة الصحة تنفذ جولات رقابية

  • تلتزم وزارة الصحة، بإرسال جولات تفتيشية ورقابية بشكل دوري، كما تتابع كل ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تأتي هذه الجولات الرقابية من قبل وزارة الصحة، في ضوء الحفاظ على سلامة المرضى، وكذلك الحفاظ على الحالة الصحية العامة، والحفاظ على شرف مهنة الطب.
  • تهدف هذه الجولات إلى رصد أي مخالفات جسيمة، وذلك لكونها قد تشكل خطورة على صحة المرضى، كما تحيل المخالفين إلى الجهات المختصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *