“بابكو”نقترب من التعاملات الأخيرة مع نتائج حادث تسرب خزان النفط

أفادت شركة بابكو البحرينية للتكرير، أن الشركة تقترب من التعاملات الأخيرة مع نتائج حادث تسرب خزان النفط في منطقة سترة، ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، وقالت في بيان لها مؤخرا إنه يتم التعامل معها وفقا للمعايير والإجراءات الصحيحة، وإجراءات الأمن والأمان، حيث أن الروائح المنبعثة خلال هذا النوع من التسرب قد تكون غير منتظمة وتتأثر بالظروف الجوية وخاصة اتجاه الرياح، وتستمر لعدة أيام.

تسريب في شركة بابكو

من الجدير بالذكر أن التسرب حدث في أحد خزانات النفط التابعة لشركة بابكو للتكرير في منطقة سترة.

  • وكان سبب ذلك خطأ تقني بسيط ناجم عن الارتفاع غير المعتاد في درجات الحرارة والأمطار التي شهدتها مملكة البحرين خلال الأسبوع السابق.
  • حيث لاقت الكوادر الوطنية التي عملت باحترافية لاحتواء التسريب، إشادة كبيرة من شركة بابكو للتكرير، التي أكدت أيضاً أن فرق الطوارئ على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي أزمة قد تنشأ، حسبما ذكرت “بنا” وكالة الأنباء البحرينية.

نبذة عن شركة نفط البحرين(بابكو)

تقوم الشركة بتصنيع الإسفلت ووقود الطائرات وزيت الديزل والكيروسين والبنزين ونواتج التقطير الثقيلة وزيت الوقود وغاز البترول المسال.  

  • ومن خلال ملكيتها البالغة 60% في شركة البحرين لوقود الطائرات (بافكو) التي تأسست عام 1985.
  • تقوم بابكو بتوريد وبيع وقود الطائرات في مطار البحرين الدولي.
  • بالإضافة إلى بيع وتصدير النفط الخام والمشتقات النفطية، تعمل الشركة في الصناعة النفطية التي تشمل التنقيب عن النفط والحفر وإنتاج وتكرير وتوزيع المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.  
  • تعتبر بابكو مصدرًا رئيسيًا للطاقة، وذلك من خلال استراتيجياتها التنموية الاقتصادية طويلة المدى.
  • بالإضافة إلى معايير التميز البيئي التي تركز عليها الشركة، وإنتاج الغاز لتشغيل مصانع أخرى في البحرين وتوفير الوقود لصناعة الطيران في البحرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *