وفقاً للقرار الوزاري المعتمد.. نزول مبالغ الضمان الاجتماعي في حسابات المؤهلين البنكية الأربعاء مشمولة بزيادة العائل والتابع المحددة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد رسمي شهري لصرف رواتب الضمان الاجتماعي، ويكون الصرف للفئات ممن تم قبول أهليتهم أو اعتراضهم، وقد يتغير الموعد في حال تزامن مع إجازة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية بالمملكة، وقد حددت الوزارة موعد نزول الدفعة 29 لشهر مايو مشمولة بالزيادة المحددة من قبل للعائل والتابع بقيمة 20%، وفيما يلي التفاصيل.

موعد نزول مبالغ الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن اليوم الأول من كل شهر ميلادي هو موعد صرف الرواتب وفي حال تزامن مع يوم الجمعة يكون الصرف الخميس، وفي حال تزامن مع يوم السبت يكون الصرف الأحد.

أما دفعة شهر مايو فسيتم صرفها في موعدها الرسمي وهو الأربعاء الموافق 1 مايو 2024.

موعد صدور أهلية الدفعة 29

أما عن موعد صدور الأهلية فسوف يتم الإعلان عنها لكافة المتقدمين بالطلب قبل يوم 9 أبريل الماضي يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، على أن يتم الصرف لمن تم قبول أهليتهم في الموعد السابق ذكره، أما من تم رفض أهليتهم يمكنهم رفع اعتراض على نتائج الأهلية.

قيمة الدعم الشهري للضمان الاجتماعي

كما كشفت وزارة الموارد البشرية عن قيمة الدعم الشهري للفرد العائل والتابع بعد صدور أمر ملكي سابق بزيادته بقيمة 20% لتكون كما يلي:

  • يحصل الفرد العائل للأسرة على دعم شهري بقيمة 1320 ريال.
  • كما يحصل على دعم غذاء شهري بقيمة 84 ريال سعودي.
  • بينما يصل دعم الكهرباء الشهري إلى 72 ريال سعودي.
  • يحصل الفرد المستفيد الذي لديه أطفال رضع حتي عمر سنتين على دعم الحليب بقيمة 46 ريال للطفل.
  • أما عن قيمة دعم التابع فأصبحت 660 ريال سعودي شهرياً.
  • صدر قرار رسمي بزيادة الحد المانع للضمان ليصبح 1320 ريال بدلاً من 1100 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *