كيف يتم الاستفادة من تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات؟.. السفارة السعودية تُجيب

أوضحت السفارة السعودية في فرنسا، تفاصيل هامة عن كيفية الاستفادة من تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات، حيث يستفيد من هذا الإجراء جميع المواطنين السعوديين الذين يتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرة شنغن سواء كانوا يقدمون لأول مرة ولم يسبق لهم الحصول على تأشيرة شنغن من قبل، أو كانوا قد حصلوا عليها في السابق، سوف يستفيدون من هذه السياسة.

الاستفادة من تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا توضيحاً شاملاً بخصوص الفرص المتاحة الآن للمواطنين السعوديين للحصول على تأشيرة شنغن صالحة لسنوات خمس قادمة، وفقًا للتفاصيل التالية:

  •  بدءا من اليوم الثلاثاء، يدخل القرار حيز التنفيذ، مما يعني أن جميع المواطنين السعوديين مؤهلون للتقديم، سواء كانوا قد حصلوا على تأشيرة شنغن في السابق أم لم يفعلوا.
  •  ستصدر التأشيرة لمدة 5 سنوات، ولكن يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • تتفاوت مدة صلاحية التأشيرة وفقًا لمدة صلاحية جواز السفر.
  •  لا يوجد موعد محدد بعد لتنفيذ تأشيرة شنغن الإلكترونية.
  • ينصح بتجديد التأشيرة إذا كان جواز السفر القديم به ثقوب، لتفادي المشاكل عند مرورهم عبر نقاط المراقبة.
  • يجب ملاحظة أن هذا القرار لا ينطبق على الجنسيات الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعودية.

مدة صلاحية التأشيرة

تأشيرات شنغن التي تمنح للمواطنين السعوديين اعتبارًا من 23 أبريل 2024 ستكون صالحة لمدة 5 سنوات، مع الأخذ بعين الاعتبار صلاحية جواز السفر، وبناءً على ذلك، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.

باختصار، المستفيدون من هذا الإجراء هم جميع المواطنين السعوديين الذين يرغبون في السفر إلى دول منطقة شنغن دون الحاجة لتجديد تأشيرتهم بشكل متكرر، مما يسهل عليهم التنقل والسفر بشكل أكثر يسرًا ومرونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *