“أخبار الطقس اليوم” أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق الباحة وعسير و جازان

يتابع جميع المواطنين والوافدين داخل المملكة عن كثب أخبار الطقس اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024 خاصةً بعد التقلبات الجوية التي ظهرت مؤخرًا في الوطن العربي، مما دعا المركز الوطني للأرصاد يرصد حالة الطقس كل ساعة بأجهزة القمر الصناعي؛ لمتابعة أحدث المستجدات؛ وإصدار التحذيرات الملائمة لكل حالة سواء أمطار رعدية تتراوح من منخفضة، متوسطة، غزيرة، إلى جانب هبوب الرياح السطحية.

أخبار الطقس اليوم في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات متعددة لبعض مناطق المملكة، حيث رصدت من خلال الأقمار الصناعية، والأجهزة الجوية بأن هناك سحب متراكمة في سماء المملكة، مما تستعد لسقوط الأمطار الرعدية، والتي تتراوح من خفيفة إلى متوسطة، ويصاحبها رياح سطحية نشطة على بعض أجزاء من مناطق عسير، جازان، الباحة.

وربما تمتد إلى عدة أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وقد تستمر الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة على بعض أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية

حركة الرياح على البحر الأحمر

وظهر في تقرير مركز الأرصاد حالة حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر، حيث تشهد رياح سطحية من شمالية شرقية تمتد إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم/ ساعة، كما تصل الرياح على الأجزاء الشمالية.

وربما تمتد إلى شمالية غربية وجنوبية غربية بسرعة تصل من 10 : 28 كم / ساعة على الأجزاء الوسطى والجنوبية والشرقية إلى جنوبية غربية وسرعتها من 12 إلى 35 كم/ ساعة على الأجزاء الجنوبية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وفي ظل التقلبات الجوية والغير المستقرة داخل الأراضي السعودية، وتأثر بعض المناطق بالأمطار الرعدية الغزيرة، وقد تسبب في جريان سيول، حذر الدفاع المدني المواطنين من هذه الحالة، مع أخذ الحيطة والبقاء داخل المنازل، وتجنب الأماكن التي بها تجمع سيول، ومستنقعات مائية وأودية، وفيما يلي درجات الحرارة في بعض المدن السعودية:

  • العاصمة الرياض: درجة الحرارة العظمى 33ْ، أما الصغرى فجاءت 22ْ.
  • مكة المكرمة: العظمى 40 ْ، والصغرى 29 درجة مئوية.
  • المدينة المنورة: العظمى 35 درجة مئوية، والصغرى 24 ْ.
  • مدينة الدمام: العظمى 35 ْ، والصغرى 23 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *