رسميًا.. الموارد البشرية تعلن تغيير موعد إيداع حساب المواطن لشهر مايو 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن تغيير موعد إيداع حساب المواطن لشهر مايو 2024، بعد أن كان مقررًا له يوم العاشر وفقًا للجدول المخطط من قبل الوزارة، أنه يتم صرف الراتب كل يوم 10 من الشهر الميلادي، إلا في حال وجود إجازة رسمية تتصادف مع يوم الصرف، فيتم تبكير أو تأخير الموعد.

تغيير موعد إيداع حساب المواطن

أكدت الحكومة السعودية أنها ستقوم بتقديم صرف رواتب حساب المواطن في وقت سابق من المتوقع، حيث سيكون يوم الخميس، الموافق 9 مايو 2024، بدلًا من التاريخ المعتاد، ويأتي هذا التغيير نظرًا لأن يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024، هو يوم عطلة رسمية في المملكة؛ وحساب المواطن يعتبر واحدًا من الأدوات الرئيسية التي تقدمها الحكومة لدعم مواطنيها، ويهدف إلى مساعدة الأسر وتوفير الدعم المالي لهم، مما يسهم في تعزيز الاستقرار المالي والاجتماعي للفرد والأسرة.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بعد إعلان موعد إيداع حساب المواطن لشهر مايو 2024، يسعى الكثير من المواطنين الذين قدّموا طلباتهم للحصول على الدعم إلى التحقق من أهليتهم للحصول على هذا الدعم المالي. ومن أجل ذلك، يقومون بالبحث عن رابط استعلام عن أهلية حساب المواطن عبر الموقع الرسمي للبرنامج؛ للقيام بذلك، يتبع المستخدمون الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بزيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المعتمدة.
  • بعد ذلك، يبحث عن خيار “الاستعلام عن أهلية حساب المواطن” وينقر عليه.
  • يقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، ويتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات، يضغط على زر “استعلام”.
  • يظهر له نتيجة الاستعلام، وتشمل ذلك قيمة راتب حساب المواطن ونتيجة الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *