ارتفاع في أسعار الشوكولاتة 6 أضعاف ومؤسس آني وداني يوضح السبب

خلال هذه الفترة، نشر نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار التي تفيد بأن سعر الشوكولاتة سيرتفع إلى ستة أضعاف،ويعتقد خالد العثيم مؤسس العلامة التجارية للشوكولاتة “آني وداني”، أن أسعار الشوكولاتة سترتفع بشكل كبير في السنوات القادمة، وقد أعلن من خلال لقاء له وقال: ” اذا كنت من محبين الشكولاته فيجب عليك ان تشتري كميات كبيرة وتُخزنها، لأن أسعارها سترتفع خمسة أضعاف خلال هذه السنة”. 

مؤسس اني وداني

من خلال لقاء خالد العثيم في بودكاست الغرفة، قد أوضح في حديثه أن أسعار الشوكولاتة سترتفع بشكل غير عادي هذا العام بسبب نقص الإنتاج العالمي وزيادة الطلب على الكاكاو، حيث كان سعر الطن من الشوكولاتة يتراوح بين 1,500 و2,000 دولار أمريكي.

لكنه ارتفع هذا الأسبوع ستة أضعاف ليصل إلى 10,000 دولار أمريكي، وقال إن سعر الشوكولاتة سيرتفع كل شهرين هذا العام حيث ضاعف الموردون أسعارهم وزادت التكلفة بنسبة 150 إلى 200 في المائة، وأوضح أن هذا ليس الأرتفاع ليس في مصلحتهم لأن إذا انخفضت الأسعار، ستزداد المبيعات والأرباح.

شركة آني وماني

تعد شركة آني وداني واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في حلوى الشوكولاتة وجاءت أبرز المعلومات عنها كما يلي:

  • افتتح متجر “آني وداني” في الرياض في عام 1998م.
  • وقد قدم أنواع جديدة من الشوكولاتة والحلويات.
  • كما يأتي اسم متجر آني وداني من كلمة “آني وداني” التي تعني بالعربية “قريب وطازج”، مما يعني أن جميع المنتجات مصنوعة بشكل قريب وطازج.
  • أصبحت بعد نجاحها الكبير في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية من الشركات الرائدة في صناعة الشوكولاتة في وقت قصير جداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *