إعلان وزارة التعليم عن موعد الاجازة المطولة القادمة في الفصل الدراسي الثالث

بدأ الطلاب والطالبات للاستعداد للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي، ولكن قبل الحصول على اجازة نهاية العام سيحصل الطلاب على إجازة نهاية الاسبوع المطولة الاخيرة في هذا العام، لذا بدأ التساؤل عن موعد الاجازة المطولة القادمة الذي يحصل عليه الطلاب، وإليكم التفاصيل.

موعد الاجازة المطولة القادمة للفصل الدراسي الثالث

بدأت العودة إلى المدارس واستئناف الدراسة من جديد في المملكة العربية السعودية بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والتي بدأت يوم الخميس الموافق الثامن عشر من رمضان واستمرت حتى يوم السادس من شوال لعام 1445هـ تبعا للتقويم الدراسي للعام.

أما عن موعد الاجازة المطولة القادمة التي ينتظرها الطلاب وأولياء الامور ستكون يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شوال والموافق الثاني من مايو، وتطبق تلك الإجازة المطولة على جميع المدارس في جميع المراحل التعليمية بداية من الابتدائي والمتوسط حتى الثانوي سواء في المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

هذا ويبدأ العد التنازلي لإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي 1445هـ، حيث تم الاعلان عن موعد الاختبارات النهائية يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ، الموافق الرابع من شهر يونيو لعام 2024م، وتبدأ بعدها إجازة نهاية العام الدراسي.

هذا ومن المفترض إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446هـ خلال الأسابيع المقبلة القادمة، كما يتم تحديد شكل العام الدراسي إما على ثلاثة فصول أو يتم الدراسة من خلال فصلين فقط كما كان سابقا، أما عن موعد بدء العام الدراسي 1446هـ فقد تم الاعلان عنه والذي سيبدأ يوم الأحد الرابع عشر من صفر لعام 1446هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *