“الداعية وسيم يوسف”يعلن إصابته بأخبث أنواع السرطان(الساركوما)

الداعية وسيم يوسف أحمد شحادة، من مواليد الأردن في 29 يونيو 1981، عمل في تفسير الأحلام ليبدأ مسيرته الدعوية، وألّف كتاباً عنها عام 2014، بدأ وسيم باستضافة عدد من البرامج الإسلامية على الشبكات الفضائية،  مثل قناة أبو ظبي عام 2014، وعرف عنه هجومه على جماعة الإخوان المسلمين والسلفية بشكل عام، وكشف وسيم في أبريل 2023 عن تشخيص إصابته بمرض السرطان (الساركوما)، وهو أحد أخطر أنواع السرطان وأكثرها فتكًا.

الداعية وسيم يوسف

يثير وسيم يوسف أحيانًا الجدل  بين شريحة كبيرة من المجتمع المسلم بأفكاره وآرائه التي تتعارض مع الاعتقاد السائد.  

  • ومن الأمثلة على ذلك تصريحاته بشأن عالم الحديث المعروف محمد بن إسماعيل البخاري، والتي أبدى فيها تشكيكًا في صحة جميع الأحاديث الموجودة في كتاب “صحيح البخاري”.
  • كما أثار المزيد من الجدل بنشر تغريدة أخرى تتعلق بالديانات الإبراهيمية.  
  • وبعد تغريداته التي أكدت صحة بناء هيكل يوحد الديانات السماوية ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2022، تعرض وسيم يوسف لانتقادات شديدة.  
  • وحاول وسيم يوسف استغلال تغريداته للتصديق على الهيكل الجديد قائلا: بيت إبراهيم بيت مقسم إلى ثلاثة أجزاء يضم مسجدا للمسلمين وكنيسة للمسيحيين و معبدا لليهود يوحد الأخوة منذ نزول آدم.

إعفاؤه من الخطابة

في الأول من فبراير لعام 2020 ميلاديًا أصدر مركز جامع الشيخ زايد بن سلطان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بيانًا بشأنه، وأعلن فيه أن وسيم يوسف لم يعد بعد الآن إماماً وخطيبًا لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بعد أن تم تكليفه خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول.

اعتقال وسيم يوسف

بحسب بعض التقارير، فقد تم اعتقاله من قبل الأمن الإماراتي “في محاولة لنزع فتيل القضية الأخيرة مع الأردن، بعد أن أدلى بتصريحات تشير إلى أن جواز السفر الأردني لم يتعرف عليه”.

  • وفي 23 يناير 2022م، استأنف وسيم يوسف التغريد على حسابه، وكتب: “اللهم أحفظ بلدي #الإمارات”.  
  • وظل وسيم مستمراً بالتغريد عبر حسابه على مدار ثمانية أشهر دون تقديم تفسير لانقطاعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *