تحذيرات من الدفاع المدني بشأن “حالة الطقس اليوم” في المملكة

شهدت مناطق متعددة من المملكة العربية السعودية هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مما يبشر بخير وبركة للأرض والسكان، حيث شهدت المدينة المنورة أمطار خفيفة إلى متوسطة، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول المزيد من الأمطار، جعلها الله أمطار بركة وخير، ومنفعة تعم أنحاء البلاد، وفي السطور القادمة حالة الطقس اليوم بشكل تفصيلي، فتابعونا.

حالة الطقس اليوم في المملكة

وعن حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة فقد استفاقت على نغمات قطرات المطر، مع توقعات بأن تتواصل هذه الأجواء الرائعة، أيضًا عصرًا، تلقت حفر الباطن ومراكزها هطولًا متوسطًا للأمطار، وسط دعوات بأن تكون سقيا رحمة لا سقيا عذاب، وقد دعت الدفاع المدني السكان إلى الحذر وتجنب مناطق السيول، كذلك، شملت الأمطار منطقة القصيم، بما في ذلك بريدة ومحافظات أخرى، ما أضفى جوًا من الانتعاش والحيوية.

تحذيرات من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات من أمطار غزيرة وعواصف رعدية قد تصاحبها رياح قوية وأتربة في مناطق عدة، مشيرًا إلى توقعات بتدني مستوى الرؤية، وهذه هي أبرز المناطق المتأثرة بحالة عدم الاستقرار:

  1. المنطقة الشرقية، بما في ذلك حفر الباطن.
  2. المدينة المنورة وضواحيها.
  3. الحدود الشمالية، شاملة العويقيلة وعرعر ورفحاء.
  4. تبوك ومناطقها الساحلية والداخلية.
  5. حائل ومحيطها، بما في ذلك الحائط والسليمي والشنان والغزالة وبقعاء وسميراء وموقق.
  6. عسير، مع توقعات بأمطار على الأمواه وبيشة والعريت وتثليث وطريب.
  7. الرياض، شاملة العاصمة والدرعية وحريملاء ومرات وضرما والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطية بني تميم والدوادمي والرين والقويعية وعفيف والأفلاج والسليل ووادي الدواسر”.
  8. القصيم، بما في ذلك بريدة والبدائع والأسياح والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجوا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *