كم باقي على موعد آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث؟ ” التعليم” توضح

يترقب كل من الطلاب وأولياء الأمور وكذلك موظفي الكادر التعليمي ويساءل عن كم باقي على موعد آخر إجازة مطولة؟ إذ تعد سياسة تطبيق الإجازات المطولة والتي يتم دمجها مع إجازة نهاية الأسبوع، حيث تعد فرصة لتجديد طاقة الطلاب وكذلك المعلمين، بالإضافة إلى كونها فرصة لتمكين الطلاب من استدراك ما فاتهم من دراسة ومتابعة للمقرر الدراسي المطلوب منهم في مختلف المواد، والجدير بالذكر بأن هذه الإجازة المطولة تتخلل كل فصل دراسي من الفصول الدراسية الثلاثة إما بواقع مرة واحدة أو مرتين كحد أقصى.

كم باقي على موعد آخر إجازة مطولة؟

تبدأ الإجازة المطولة الأخيرة لعام الدراسي الحالي وفي الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس 23 شوال 1445 الموافق 2 مايو 2024 م، وسوف تستمر لمدة ثلاثة أيام، وعلى ذلك يتبقى نحو 4 أيام فقط، ويأخذ الطلاب آخر إجازة مطولة، وبعد ذلك يكون الرجوع لمقاعد الدراسة في يوم الأحد القادم.

موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم ضمن الجدول الزمني المقرر للعام الدراسي الحالي بتحديد موعد الاختبارات النهائية الشفوية وكذلك التحريرية، فقد تحدد موعد بداية الاختبارات النهائية الشفوية يوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 الموافق 28 مايو 2024.

بينما الاختبارات التحريرية تم تحديد موعدها يوم الثلاثاء 27 ذو القعدة 1445 الموافق 4 يونيو 2024 والتي تنتهي في يوم الإثنين 4 ذو الحجّة 1445 الموافق 10 يونيو 2024، أي بعدها بأسبوع فقط.

بداية العام الدراسي القادم 1446

  • وأخيرًا تم تحديد موعد بداية العام الدراسي القادم 1446 / 2024 والذي تقرر بتاريخ 14 صفر 1446 الموافق بالميلادي 18 أغسطس 2024م.
  • وقد أكدت الوزارة بالمضي قدمًا في تطبيق النظام الدراسي الجديد المكون من ثلاث فصول دراسية في العام الدراسي الواحد.
  • والذي طبق في العام الدراسي الحالي ولاقى نجاحًا وقبولًا من كل من الطلاب وأولياء الأمور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *