اليوم الأحد .. وصلت أولى الرحلات بين الرياض وشنغهاي إلى مطار الملك خالد الدولي

وصلت اليوم أولى الرحلات بين الرياض وشنغهاي الأسبوعية الثلاث التي بدأت شركة طيران شرق الصين تسييرها إلى مطار الملك خالد الدولي الذي تديره وتديره شركة مطارات الرياض، ويأتي هذا الإجراء في إطار التعاون المثمر والتنسيق المستمر والمباشر بين العديد من الجهات ذات الصلة، مثل الهيئة العامة للسياحة، والهيئة العامة للطيران المدني، وبرنامج الربط الجوي، وشركة مطارات الرياض.

أولى الرحلات بين الرياض وشنغهاي

أعرب أيمن بن عبد العزيز أبو عبا، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، عن امتنانه للشراكة بين شركة طيران شرق الصين ومطارات الرياض.

  • مشيراً إلى أن هذا التطور يعد خطوة مهمة تتجاوز الدور المحوري الذي لعبه مطار العاصمة في ترسيخ مكانة المملكة كمدينة رائدة في مجال الطيران.   
  • وأشار إلى أن هذا التعاون جاء نتيجة الزيارة الأخيرة التي قام بها قيادات قطاع النقل الجوي إلى جمهورية الصين الشعبية وعلى رأسهم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.  
  • وكان الهدف من هذه الزيارة دفع نمو حركة النقل الجوي وزيادة عدد الرحلات والمحطات وفق الاستراتيجية الوطنية للطيران ورؤية المملكة 2030.

المملكة وجهة سفر رسمية للزوار الصينيين

تعد الصين واحدة من أكبر وأهم الأسواق العالمية، حيث يزور البلاد 5 ملايين زائر سنويًا بحلول عام 2030، وفقًا لفهد حامد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة.  

  • بالإضافة إلى ذلك، توجت جهود الخطوط الجوية الصينية الشرقية ببدء الخدمة بين شنغهاي والرياض.  
  • تمت الموافقة على المملكة كوجهة سفر رسمية للزوار الصينيين من قبل هيئة السياحة السعودية، ونتيجة لذلك تم إطلاق حملة تسويقية دولية تستهدف السياح الصينيين. 
  • بالإضافة إلى تعزيز وتوسيع وتوسيع تجربة السفر للزوار الصينيين مع  مجموعة من الخدمات ووسائل الراحة التي تدعم المسافرين.
  • وذلك من وقت التخطيط لرحلتهم حتى وصولهم إلى وجهتهم للاستمتاع بالمناظر والثقافة والمعالم المميزة، وحتى العودة الآمنة إلى بلدهم الأصلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *