عاجل مؤسسة التأمينات الاجتماعية توضح انباء صرف راتب شهرين للمسجلين بها اسوة بالمتقاعدين 

وردت العديد من الاسئلة الي حساب مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الرسمي بمنصة اكس تفيد بصرف راتب شهرين للعملاء المسجلين بها اسوة بالمتقاعدين والمستفيدين في نظامي التقاعد المدني والعسكري، وهذا بعد قراراها الاخير حول تعديل موعد صرف رواتب المتقاعدين ليتزامن مع صرف المنافع التأمينية وبالتالي يتم توحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في المملكة.

صرف راتب شهرين للمسجلين بالتأمينات الاجتماعية

حسمت مؤسسة التأمينات الاجتماعية انباء صرف راتب شهرين لعملائها اسوة بالمستفيدين في نظامي التقاعد المدني والعسكري، حيث اكدت ان قرار صرف راتب الشهرين يشمل مستفيدي التقاعد فقط، وهذا بناءً علي تغيير موعد صرف رواتب المتقاعدين ليكون الاول من الشهر الميلادي.

واكدت علي ان هذا القرار سيطبق اعتبارًا من شهر مايو القادم، وبذلك سيتم صرف راتب شهرين لجميع مستفيدي التقاعد سيكون بينهم اقل من 6 ايام فقط.

موعد صرف المعاشات لشهر مايو

قامت المؤسسة بايداع رواتب التقاعد لشهر ابريل في موعدها السابق المجدول سلفًا الخامس والعشرون من الشهر الميلادي، واعلنت ان راتب شهر مايو سيتم ايداعه في الموعد الجديد الاول من الشهر الميلادي وهكذا يصبح بين صرف الراتبين اقل من 6 ايام فقط،

وعليه يقتضي قرار التعديل بموجبه صرف المعاشات لكافة العملاء المسجلين بالتأمينات وعملاء التقاعد في يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024، الموافق هجريًا 22 شوال 1445.

قرار صرف المعاشات مقدمًا

واشارت المؤسسة ان قرار تعديل موعد صرف معاشات التقاعد شمل عدم تأخير الصرف مطلقًا، وهذا بخلاف النظام السابق الذي كان يقتضي تقديم او تأخير الصرف ليوم قبله او يوم بعده اذا صادف ايام العطلات الرسمية والاجازات الاسبوعية،

ولكن القرار الجديد نص علي اذا صادف يوم الصرف ليوم اجازة رسمية او عطلة اسبوعية يتم تقديم الصرف فقط لاخر يوم عمل قبل الاجازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *