“المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية” يعلن بدء التقديم على البرنامج التدريبي 

أوضح المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” أن موعد بداية التسجيل للدراسة في برنامج التدريب من أجل تأهيل قائدات  قطار الحرمين السريع مع تحديدها لموعد انتهاء مدة التسجيل، حيث يتم التقديم من خلال موقع المعهد الرسمي، على أن يتم العمل في البرنامج التدريبي مع إحدى الشركات المشغلة لقطار الحرمين السريع.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية بأن بداية التسجيل للدراسة في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات لقطار الحرمين السريع، مستمر بداية من يوم 28 إبريل حتى 11 من مايو القادم عبر موقع المعهد التقني، على أن يتم العمل في البرنامج التدريبي في إحدى الشركات المشغلة لقطار الحرمين السريع، كما أوضح مدير عام المعهد أن البرنامج التدريبي مفيد حيث يعد تخصص حيوي تعمل عليها صناعة الخطوط الحديدية.

متى يبدأ البرنامج التدريبي؟

صرح مدير عام معهد سرب سلطان السلطان بأن البرنامج التدريبي يبدأ في تاريخ الأول من يوليو، مؤكدًا أنه يعد تخصص حيوي تعمل عليه صناعة الخطوط الحديدية، حيث ينتهي بتأهيل متدربات سعوديات قائدات لقطار الحرمين السريع، موضحا بأن مدة البرنامج سنة واحدة فقط.

شروط القبول في البرنامج التدريبي

صرح مدير عام معهد بأن المتدربة سوف تتقاضي مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال سعودي خلال فترة التدريب، بالإضافة إلى تسجيلها في التأمينات الاجتماعية كموظف تحت التدريب، إلى جانب ذلك قد أوضح مدير عام المعهد عن الشروط العامة للقبول، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن تكون المتقدمة من السعودية
  • حاصلة على شهادة الثانوية بمعدل كحد أدنى 70%.
  • ألا يقل طولها عن 155 سم.
  • يجب أن يكون عمر المتقدمة بين 22 و 30 سنة.
  • أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية 3,5 وأعلى شهادة IELTS أو ما يعادلها.
  • اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *