خدمات إلكترونية توفرها بوابة المحليات أبرزها الاستعلام عن المخالفات

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بوابة خدمات المحليات وقدمت من خلالها العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة، مع شرح واف لكيفية وخطوات استخدام تلك الخدمات من أجل التسهيل على المواطنين، وأيضًا لتعزيز منظومة التحول الرقمي التي تتبعها الوزارات المصرية دعمًا لرؤية مصر 2030، وأفضل خدمات إلكترونية لبوابة المحليات هي الخدمات التي تخص البناء، والحصول على التراخيص والأوراق والرسوم المطلوبة.

خدمات إلكترونية لبوابة المحليات

تقدم بوابة المحليات، ما يزيد عن 43 خدمة إلكترونية بهدف التجربة، أي أنها مرحلة أولى فقط، ولكن أعلنت الوزارة عن توافر خدمات أخرى جديدة في وقت لاحق، وذلك بغية توفير الوقت والجهد على المواطنين ولسرعة تقديم الخدمات بشكل قانوني، وخصوصًا لمن يرغب في إنهاء أوراق بمواعيد معينة قبل أن تنتهي المدة القانونية لها، ويعرض نفسه إلى غرامة أو عقوبة قانونية.

طرق متابعة الخدمة عقب تقديم الطلب

ويمكن الاستعلام عن الخدمة التي قمت بطلبها من خلال بوابة الخدمات من خلال استخدام الرقم القومي، ورقم الخدمة الذي حصلت عليه أثناء التقديم عليها، وبعدها ستظهر لك كافة المعلومات وإلى أين وصل طلبك وما ينبغي عليك فعله أيضًا.

الاستعلام عن الأوراق والرسوم المطلوبة قبل فتح طلب

ومن خلال دليل الخدمات المتاح عبر البوابة، يمكن إدخال المحافظة التابع لها المستفيد والمدينة والطلب الذي ترغب في الحصول عليه، ومن ثم ستقوم البوابة بعرض كافة التفاصيل عن الخدمة سواءً الأوراق المطلوبة أو الرسوم المطلوبة أيضًا، والوقت الذي ستقوم باستلام طلبك فيه.

الاستعلام عن المخالفات عبر بوابة المحليات

متوفر من خلال البوابة lgs.gov.eg خدمة استعلام المخالفات، كما يمكن عمل طلب التصالح أيضًا، بعد أن تقوم بتسجيل طلب جديد، وإنهاء كافة الإجراءات وإدخال جميع البيانات، وقد وفرت البوابة التراخيص شاشة تراخيصي السابقة، من أجل الاستعلام عن التراخيص.

طرق معرفة قيمة المستحقات إلكترونيًا

ويمكن الدخول إلى الموقع والولوج على خيار ملفاتي، وذلك عقب إدخال بيانات الدخول، ومن ثم اختر سدادات مطلوبة حتى يتم التعرف على جميع الخدمات المطلوب دفع رسومها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *