” تقويم التعليم” توضح طريقة استعادة رسوم اختبارات التحصيل الورقي عند الحذف بطريق الخطأ

تلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب على حسابها الرسمي على منصة إكس أسئلة مكررة حول طريقة استعادة رسوم اختبارات التحصيل الورقي إذ يقترب موعد خضوع الطلاب المسددين للرسوم لهذه الاختبارات خلال الأيام القليلة القادمة، خاصةً بعد قيام البعض بتسديد الرسوم الخاصة لذلك وتعرضهم للحذف عن طريق الخطأ، حيث تجدر الإشارة إلى أن الطلاب المستهدفين لدخول هذه الاختبارات هم طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، إذ أن اجتيازها أمر إلزامي للحصول على القبول في بعض الجامعات في المملكة.

طريقة استعادة رسوم اختبارات التحصيل

ردت هيئة تقويم التعليم والتدريب على أسئلة استعادة رسوم الاختبارات، مطمئنةً بأنه في حالة الحذف عن طريق الخطأ يستطيع المستفيد استرجاع مبلغ الرسوم إلى ملفه لدى الهيئة والاستفادة منه مستقبلًا، كما يمكن له أن يقوم بتحويله إلى ملف مستفيد آخر بالهيئة.

ضوابط اختبارات التحصيل الورقي

يتم إخضاع كل من يرغب بالالتحاق بالجهات التي تتضمن شروط القبول فيها اجتياز اختبارات التحصيل الورقي سواء من الطلاب أو حتى الخريجين لاختبارات التحصيل بهدف قياس مقدار التعلم لديهم في المواد العلمية التي قام بدراستها أثناء الثانوية العامة.

إذ يتضمن الاختبار أسئلة في عدة أقسام كالأحياء، الكيمياء، الرياضيات والفيزياء من مقررات السنوات الدراسية الثلاث من المرحلة الثانوية، إذ يتم طرح 22 سؤال في كل قسم، كما تقدم الهيئة خدمة التهيئة لدخول هذه الاختبارات من خلال زيارة برنامج التهيئة والتدريب.

موعد اختبارات التحصيل الورقي

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتحديد موعد اختبارات التحصيل الورقية، حيث تم تقسيمه إلى اختبارين وذلك على النحو التالي:

  • الاختبار التحصيلي الأول في الفترة 9 إلى 13 مايو 2024.
  • الاختبار التحصيلي الثاني في الفترة من 23 إلى 27 مايو 2024.

رسوم اختبارات التحصيل الورقي

تم تحديد قيمة رسوم اختبارات التحصيل الورقي والتي تبلغ في حالة التسجيل المبكر قيمة 100 ريال سعودي، بينما تبلغ عند التسجيل المتأخر قيمة 150 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *