اخبار الطقس اليوم فى المملكة وتحذيرات من الإمارات واليمن بسبب سوء الأحوال الجوية

حذّرت مراكز الأرصاد الجوية في عدد من البلدان العربية اليوم الخميس من اضطراب شديد في الطقس، وذلك نتيجة تأثير منخفض جوي على أربع دول خليجية. هذا التأثير أدى إلى إصدار تحذيرات حمراء في بعض المدن السعودية، ورفع مستوى التأهب القصوى في الإمارات، بالإضافة إلى تحذير للمواطنين في اليمن، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن اخبار الطقس اليوم فى المملكة وتحذيرات الإمارات واليمن

اخبار الطقس اليوم

وفقًا للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تم رفع حالة الإنذار إلى مستوى أحمر في منطقة جازان وأبو عريش، نظرًا لتوقعات بتساقط أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط حبات البرد، واحتمالية جريان السيول، بالإضافة إلى وجود خطر الصواعق الرعدية. وعلى صعيد مماثل.

وأعلنت الأرصاد الجوية السعودية حالة الإنذار البرتقالي في مناطق عسير، مكة المكرمة، الرياض، والشرقية، بتوقعات بأمطار متوسطة مصحوبة برياح قوية، وشبه انعدام للرؤية، وتواجد للصواعق الرعدية، وبناءً على ذلك، أعلنت وكالة تعليق الدراسة في المملكة تعليق الدراسة في جامعة الأمير محمد بن فهد ليوم الخميس، بسبب الظروف الجوية السيئة.

رفع الحالة القصوي فى الأمارات

أعلنت الجهات المختصة في الإمارات عن رفع مستوى الاستعداد إلى الحد الأقصى لمواجهة التغيرات الجوية الحالية. أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات على تفعيل نظام التعلم عن بُعد لجميع المؤسسات التعليمية والهيئات الحكومية والشركات الخاصة، باستثناء الوظائف الأساسية التي تتطلب الحضور الشخصي.

وهذا القرار يأتي استنادًا إلى التنبؤات الجوية المتوقعة، مع إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المناطق المعرضة للخطر، مثل الأودية وتجمعات المياه والسدود، وتحث السلطات المواطنين على تجنب هذه المناطق، واتباع إرشادات الفرق الطبية الميدانية المتخصصة، وتجنب السفر إلى المناطق الجبلية والصحراوية والبحرية لضمان سلامتهم.

سوء الطقس فى اليمن

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن، السكان من تغيرات جوية متوقعة اليوم الخميس، حيث يُتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية في مناطق مختلفة، بما في ذلك محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، والمهرة، وحضر موت، ومأرب والجوف. كما يُتوقع اضطراب البحر في أرخبيل سقطرى، ووسط خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وناشد المركز سكان المناطق المتأثرة بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول في الأودية والشعاب، وتجنب عبور الجسور الأرضية خلال فترة الهطول، وأشار المركز إلى أن حالة الطقس المتوقعة قد تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الجبلية، مع تحذير صارم للصيادين من المخاطر المحتملة في البحر نتيجة لاضطراب الأحوال الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *