“الإدارة العامة للجوازات”توضح آخر موعد لدخول تأشيرات الزيارة العائلية

المديرية العامة للجوازات تجيب على أسئلة الجمهور بشكل فوري وتقدم التوجيه المطلوب في ظل الأحداث الجارية والسعي لتسهيل العملية على المواطنين والزائرين، وسنوضح رد إدارة الجوازات في السطور التالية، إذ ورد استفسار من قبل مواطن يريد معرفة آخر موعد لدخول تأشيرات الزيارة العائلية.

آخر موعد لدخول تأشيرات الزيارة العائلية

عبر حسابها على منصة X، قام أحد المستخدمين بتقديم الاستعلام التالي لإدارة الجوازات: “ما هو الموعد النهائي لتأشيرات الزيارة العائلية من مصر إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة؟”

وردا على سؤاله، قالت إدارة الجوازات: “مرحبا. لكي تدخل، تنص القواعد على أن التأشيرة ووثيقة السفر التالية يجب أن تكون صالحة، وستكون مواقعنا الرسمية هي أول من يشارك أي تحديثات حول هذا الأمر، نحن  سعداء بتواصلك”

تحويل تأشيرة زيارة طفل إلى إقامة

وردا على استفسار أحد الأشخاص عبر حسابه على موقع إدارة الجوازات، حول إمكانية ذلك، قدمت المديرية العامة للجوازات.

“مرحبا، إذا كان لدى الوالدين إقامة نظامية، فيمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة لأبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما”، جاء ذلك ردا على سؤاله، إنه لمن دواعي سرورنا التحدث معك.

إصدار إقامة جديدة بعد فقدها

نشرت الجوازات أهم الأسئلة الشائعة المتعلقة بالخدمات التي تم استحداثها مؤخرًا على بوابة مقيم من قبل المديرية العامة للجوازات، ومن بينها ما يلي:

  •  “لقد فقدت إقامتي” كان من أشهر الاستفسارات التي نشرتها إدارة الجوازات على منصة X عبر حسابها، كيف يمكن للمرء الإبلاغ عنه والحصول على إقامة جديدة؟
  • ورداً على ذلك، قيل إنه “يمكن لإقامات المنشآت المشاركة الإبلاغ عن فقدان الإقامة من خلال استخدام بوابة مقيم للبحث عن المقيم وإضافة رقم الإقامة والتحقق من ملف المقيم”.
  • وأوضحت أنه بعد اختيار خدمة الجوازات، يتم الإخطار بفقدان الإقامة، ويمكن إصدار إقامة جديدة من خلال زيارة أقرب فرع للجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *