نتائج قائمة سوء الاختيار في القبول الموحد للجامعات الأردنية

أعلنت بوابة القبول الموحد إتاحة نتائج قائمة سوء الاختيار للتخصص الجامعي في الجامعات الأردنية، وذلك اليوم الأول الخميس من أكتوبر 2020، بعد أن تم تأجيل إعلانها أمس الأربعاء حتى منح الفرصة للمزيد من التدقيق، وذلك وفق التصريحات الرسمية التي أكدتها حسابات موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أكدت في الوقت نفسه أنه لا مراجعة نهائياً في حرم الوزارة عبد إعلان قائمة القبول، وسيتم إطلاق منصة تواصل الإلكترونية للإجابة على استفسارات الطلاب.

أوضحت وزارة التعليم العالي سبب قراراها نحو عدم وجود مراجعات بشكل نهائي بعد أن تم إعلان نتائج القبول الموحد، وذلك يرجع لارتفاع عدد  الإصابات بالجائحة، والذي تسبب في غلق عدة وزارات لمقراتها، وكحرص التعليم العالي على موظفيها ومنتسبيها، فقد تم اتخاذ القرار بعد استقبال مراجعين في وحدة التنسيق، على أن يتم تدشين منصة إلكترونية يوم الأحد المقبل الموافق 4 أكتوبر 2020، من خلالها سيتم استقبال التساؤلات والاستفسارات القادمة من الطلاب والرد عليها، وذلك خلال الفترة ما بين الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

نتائج قائمة سوء الاختيار “ظهرت”

ناشدت الوزارة الطلاب وذويهم بعد الحضور  لحرم الوزارة، ومتابعة الموقع الإلكترونية وروابطه عبر منصات التواصل الاجتماعي، لما سيصدر من إعلانات ستحمل توضيح ألية التواصل، ورابط تقديم الاستفسارات إلكترونياً، وسيتم نشر المزيد من التوضيحات التي سينتج عنها الإجابة على الكثير من الاستفسارات خلال الأسبوع المُقبل، وبالتالي تجنب الجميع الحضور والاكتظاظ في المقر الوزاري، وستشمل تلك الإعلانات ما هو مبين أدناة.

نتائج إساءة الاختيار
نتائج إساءة الاختيار
  1. الإعلان عن قائمة إساءة الاختيار للتخصصات الجامعية وستشمل أسماء الطلاب المرشحين للقبول بدون الحاجة لمراجعة الوزارة “http://www.admhec.gov.jo”.
  2. الإعلان عن بدء تقديم طلبات الانتقال إلكترونياً من جامعة لأخرى.
  3. التقديم على الانتقال من تخصص لأخر.
  4. تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب.
  5. الإعلان عن قائمة الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة التجسير.

جدير بالذكر أن الوزارة أكدت على إعلان الحدود الدنيا لمعدل القبول التنافسي، وذلك لكل تخصص بكل جامعة لعام 2020، بالتزامن مع نتائج القبول الموحد،ومنها يستطيع الطالب التعرف على سبب عدم ترشحه من أجل القبول في التخصص بعد الإطلاع عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *