وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن عن عمر يناهز 75 عامًا بعد معاناة مع المرض

توفي اليوم السبت 4 مايو 2024 الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر يناهز 75 عامًا بعد معاناة مع المرض، حيث أصاب هذا الخبر حالة كبيرة من الحزن الشديد على وفاته، ونعى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي بمنصة أكس، الذي كان يعد له أب وصديق.

وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن

استقبل الوطن العربي صباح اليوم خبر حزين بعد إعلان وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن الذي توفي اليوم في باريس بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 75 عامًا، وعلى ذلك شارك الكثير من الأسرة الحاكمة في المملكة ونجوم الغناء في الوطن الحزن والعزاء، وجاء الآتي:

  • قامت الأميرة فهده بنت فهد آل سعود بمشاركة خبر الوفاة على حسابها الخاص بأكس، متأثرة بخبر الوفاة، مع دعاء له بالرحمة والمغفرة.
  • كما شارك أيضًا عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ ذاك الخبر، وانهالت تعليقات النجوم بالدعاء للراحل بالرحمة والمغفرة، من بينهم أحلام، نوال الكويتية، محمد عبده.

نبذة عن الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن

لُقب الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود بمهندس الكلمة، حيث واحدًا من أهم رواد الموهبة الشعرية في الجزيرة العربية، وله الكثير من النصوص الأدبية ذات المستوى الراقي الذي يجمع بيت الفخر والرثاء، والغزل أيضًا، إلى جانب دواوين شعرية تتحدث عن الواقع السياسي والاجتماعي العالم العربي عامةً والمملكة السعودية خاصةً.

ولد الأمير الشاعر في العاصمة الرياض بتاريخ 2 أبريل 1949م، 4 جمادي الآخر 1368 هـ، نشأ وكبر في بين ملئ بالعلم والأدب، حيث كانه والده محبًا للشعر والأدب، كما أنه مبدع أيضًا وله مكتبة ضخمة تحتوي على الكثير من الكتب، مما أثرت عليه، وأصبح شغوفًا بالشعر والأدب.

درس الأمير المرحلة الابتدائية ما بين مصر والسعودية، أما المتوسطة فكانت بمدرسة الملكة فيكتوريا في الإسكندرية، ودرس أيضًا المرحلة الثانوية في الرياض، إلى جانب دراسته في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *