تقويم التعليم تجيب عن خوض اختبارات القدرات والتحصيلي للطلاب المقيمين المنتهية إقامتهم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن حالات خوض اختبارات القدرات والتحصيلي للطلاب المقيمين المنتهية إقامتهم، وذلك عند سؤال أحد الطلاب على الحساب الرسمي للهيئة عبر منصة “إكس”، هذا ويعتبر اختبار القدرات العامة عبارة عن اختبار القبول الموحد للكلية في الجامعات بالمملكة العربية السعودية، لذا هيا نتعرف على التفاصيل.

خوض اختبارات القدرات والتحصيلي للطلاب المقيمين المنتهية إقامتهم

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن المستندات والوثائق المطلوبة عند خوض اختبارات القدرات والتحصيلي للطلاب المقيمين المنتهية إقامتهم، حيث سأل أحد الطلاب على منصة إكس عن كيفية دخول الاختبار، ليكون رد الهيئة هو أن أي طالب يمكنه الدخول من خلال الوثائق التالية:

  • الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة لغير السعوديين.
  • جواز السفر الشخصي.
  • رخصة السياقة السعودية.

يعتبر اختبار القدرات العامة اختبار إجباري للقبول في الجامعات والكليات يمكن أن يتقدم له الطلاب والطالبات سواء السعوديين أو المقيمين في المرحلة الثانوية، ويعتبر اختبار بجانب الاختبار التحصيلي للطلاب واختبار القبول للطالبات، ويعتبر أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم في بعض المواد وهي الرياضيات واللغة العربية.

اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية

هو عبارة عن اختبار يعمل على قياس مدى تحصيل الطلاب في بعض المواد الدراسية خلال الدراسة للمواد العلمية خلال المرحلة الثانوية، هذا الاختبار يستهدف طلاب الصف الثالث الثانوي قسم “علمي” ويتركز الاختبار على المواد العلمية والمفاهيم الخاصة بها مثل مادة الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات خلال دراستك لتلك المواد في السنوات الدراسية للمرحلة الثانوية.

وعن محتويات الاختبار فهو مقسم إلى عدد من الأقسام كل قسم يضم 22 سؤال، وللحصول على تهيئة للاختبار يمكنك زيارة برنامج التهيئة والتدريب.

أما عن أهداف الاختبار فيعمل على قياس مستوى التحصيل وذلك حتى يكون معيار تجهيز الطالب في الجامعة، كما يعتبر تقييم للقبول في الدراسة بمختلف المؤسسات التعليمية بعد المرحلة الثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *