تدشين خدمة التنقل الذكي داخل الحرم الجامعي داخل جامعة جدة

تدشين خدمة التنقل الذكي داخل الحرم الجامعي فى جامعة جدة اليوم، وذلك عبر استخدام الدراجات والسكوترات الكهربائية في الحرم الجامعي. تأتي هذه الخدمة ضمن مبادرة لتعزيز الابتكار والتطوير بالتعاون بين الجامعة وهيئة النقل العام، بهدف تحسين تجربة الطلاب وتوفير وسائل نقل مستدامة، وذلك في إطار الاتفاقية المشتركة بين الطرفين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تدشين خدمة التنقل الذكي داخل الحرم الجامعي

تحققت الخدمة الجديدة، المقدمة ضمن مبادرة تفعيل فرص الابتكار والتطوير، التي تشكل جزءاً من الاتفاقية المشتركة بين جامعة جدة وهيئة النقل العام، من توفير وسيلة فعّالة للتنقل داخل حرم الجامعة. باستخدام السكوترات الكهربائية، يمكن للطلاب والموظفين التجول بسهولة وسلاسة في بيئة صحية محسّنة. تم تجهيز الحرم بمسارات مخصصة تبلغ مساحتها ١٠٠٠ متر مربع، مع إقامة ٥ محطات توقف في نقاط استراتيجية، لتوفير أقصى قدر من الراحة والفعالية في التنقل.

تدشن 3 تقنيات حديثة في قطاع النقل

وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، برعاية وحضور وزير التعليم يوسف البنيان، وبمشاركة نائب وزير النقل رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، ورئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، قام بإطلاق ثلاثة تقنيات مبتكرة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، معززاً أهمية البحث العملي والابتكار، وتعزيز تبني البرامج والحلول الكاملة للتنقل الذكي وذاتي القيادة لنقل الأفراد والمستفيدين.

وهذه التقنيات ستساهم في رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات، وتوفير بيئة صحية ومستدامة في المدن السعودية، موافقةً على استراتيجية النقل والخدمات اللوجستية الوطنية، وفي حفل استضافته جامعة الملك سعود بالرياض، تم تدشين الحافلة الذكية ذاتية القيادة، التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتمتلك كاميرات وحساسات للقيادة بدون تدخل بشري على مسار محدد، حيث تقوم بجمع وتحليل المعلومات أثناء الحركة لاتخاذ القرارات المناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *