خبر سار للمستفيدين قبل موعد صرف حساب المواطن دفعة 78 لشهر مايو 2024

كثير من المستفيدين يتساءلون حول موعد صرف حساب المواطن دفعة 78 متى سوف يتم صرفها؟ وما أسباب تبكير موعد صرف تلك الدفعة لهذا الشهر؟ فإن من المعروف أن موعد إيداع الرواتب المستحقة شهريا يكون في اليوم العاشر من الشهر، ولكن يتغير ذلك الموعد أحيانا بتغيير بعض الخطط اليومية التي قد تصادفنا في البلاد، وللمزيد من المعلومات حول موعد صرف الدفعة 78 وسبب تبكير الموعد تابعوا معنا موضوعنا الآتي.

موعد صرف حساب المواطن دفعة 78 

قام البرنامج بالإعلان على حسابه الرسمي بمنصة X عن موعد صرف دفعة شهر مايو الجاري، حيث أنه قد تم تغيير اليوم المعروف بصرف الدفعات من كل شهر وهو اليوم العاشر، ولكن في هذا الشهر قد كان هنا اختلاف في الموعد لبعض الأسباب، وقد تم تبكير الموعد إلى اليوم التاسع من شهر مايو الموافق 9/5 لعام 2024، حيث سيتم صرف هذا الدعم لجميع الأفراد المؤهلين وأيضا لمن قام بتقديم طلب الاعتراض على الأهلية عند عدم رؤيتهم على أسمائهم بالقائمة.

ما هو سبب تبكير الموعد

من المعروف أن يوم صرف الدعم للأفراد المستحقين هو اليوم العاشر من كل شهر، ولكن قد صادف هذا الشهر أن اليوم العاشر من مايو سيكون الجمعة الموافق 10/5 عام 2024 وهو يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، ولا يستطيع الأفراد أن يقوموا بصرف الدعم بسبب أن البنوك ستكون مغلقة لأجل الإجازات الرسمية، لهذا تم تبكير موعد الصرف وجعله يوم الخميس الموافق ٩ من مايو.

موعد إنتهاء صرف الدعم الإضافي 

الجدير بالذكر أن موعد صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن قد تمدد من شهر يناير لهذا العام إلى شهر ديسمبر  من ذات العام، حيث سيكون موعد الصرف الدعم الإضافي مع الراتب الشهري المقدم من البرنامج كل يوم 10 من الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *