الحصيني: أمطار تراكمية تسيطر على السعودية لمدة 10 أيام قادمة

المملكة السعودية تستعد لمواجهة تحدي جديد، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد موجة من الأمطار التراكمية لمدة عشرة أيام ابتداءً من مساء اليوم، في ظل ظروف طقس غير مستقرة، ووفقًا لما صرح به “الحصيني”، نوضح التفاصيل حول الأمطار المتوقع حدوثها.

ماذا جاء في تصريح الحصيني؟

منشور يثير قلقًا في نفوس سكان السعودية، ويدفع الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأثر المحتمل لهذه الظاهرة الطبيعية.حيث أوضح  عبد العزيز الحصيني، باحث الطقس والمناخ، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، أن البلاد ستتعرض لموجة من الأمطار التراكمية على مدار الأيام القادمة.

حيث قال الحصيني: ” اللهم أغثنا، نستغفر الله ونتوب إليه، توقعات الأمطار وفقًا لما ترسمه مواقع الطقس،تراكمي خلال “10” أيام قادمة إن شاء الله، من مساء اليوم السبت 1445/10/25هـ والله أعلم “، معلنًا قلقه من الفترة المقبلة.

مناطق الأمطار التراكمية

قد أوضح ” الحصيني” في بيانه بأن الأمطار التراكمية تتركز بشكل كبير في المناطق التالية:

  • المنطقة الشرقية.
  • الرياض.
  • الباحة.
  • العسير.
  • القصيم.
  • نجران.

الأرصاد الجوية توضح تفاصيل حول الأمطار التراكمية

وفقًا لما ذكره مسؤولون الأرصاد الجوية، فإن هذه الموجة من الأمطار قد تكون في شدتها بين النسبة المتوسطة والغزيرة، على أن تكون متواصلة لمدة عشرة أيام، ما يعني احتمالية حدوث السيول والفيضانات في المناطق المذكورة أعلاه، ما جعل الإدارة العامة للدفاع المدني، تحذر المواطنين من التواجد بمناطق الأودية والمنخفضات، كما يرشد المجلس الصحي سكان الدولة باتباع توجيهات السلطات المحلية.

استعدادات السعودية لموجة الأمطار التراكمية

في ظل هذه التوقعات، بدأت  الدولة في الاستعداد للأمطار التراكمية، إذ تم تفعيل خطط الطوارئ وتعزيز استراتيجيات الحماية المدنية لاستقبال ما قد ينتج عن الأمطار المنتظرة، مع نشر نصائح وقائية من أضرار المطر بوسائل الإعلام المختلفة، لأخذ الحيطة والحذر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *