رسمياً.. تعليق الدراسة بعد دوام الاثنين بمختلف مدارس المملكة وحتي هذا الموعد وأخر أخبار التقويم الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن عودة الطلاب والطالبات للدراسة اليوم الأحد بعد إجازة مطولة استمرت ثلاث أيام، وأكدت على أنه تم استئناف الدوام الحضوري بالفصل الدراسي الثالث لمختلف الطلاب، ثم نوهت عن تعليق الدراسة بعد دوام الاثنين بمختلف المدارس وفقاً للتقويم الدراسي المعتمد وكشفت عن أخر أخبار التقويم الدراسي الجديد 1446، وفيما يلي التفاصيل.

تعليق الدراسة بعد دوام الاثنين

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تعليق الدراسة وتوقفها نهائياً لمختلف الطلاب والطالبات بعد دوام الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة لعام 1445وهو موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي كله، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة صيفية تستمر حتي يوم الأحد 14 من صفر 1446، وهو موعد بداية العام الدراسي الجديد.

أخر أخبار التقويم الدراسي الجديد 1446

كشفت وزارة التعليم السعودي عن أنه حتي الآن لم يتم صدور قرار رسمي باعتماد التقويم الدراسي للعام الجديد 1446، ولكن هناك توقعات بشأنه جاءت كما يلي:

  • هناك تقويم متداول عن أن العام الدراسي سيكون فصلين فقط وسيتم إلغاء النظام الثلثي.
  • كما أن هناك أخبار عن أن التقويم سيكون بنظام الفصول الثلاث ويشمل إجازتين طويلتين للراحة في الفصل الدراسي الأول والثاني ومدتها 14 يوم.
  • ثم تداولت توقعات أخري على اعتماد أول أسبوع من شهر رمضان المبارك لعام 1446 إجازة للطلاب.
  • أوضحت وزارة التعليم أن كل ما سبق ذكره مجرد توقعات.
  • ولم يتم حتي الآن حسم أمر التقويم الجديد 1446، وسوف يتم الإعلان عنه بشكل رسمي الأسابيع القليلة القادمة.

حقيقة تعليق الدراسة غدا

كشفت وزارة التعليم عن أنه يتم تعليق الدوام الدراسي الحضوري حال كان هناك ما يمنع ذهاب الطلاب للمدارس مثل حالات تساقط الأمطار الغزيرة وغيرها، ولكن حتي الآن لم يتم الإعلان عن التعليق غداً بأي منطقة تعليمية وسنوافيكم بالتفاصيل في حال تم التعليق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *