المجلس الصحي يوضح استهلاك الملح عبر الأطعمة المعدة خارج المنزل

أوضح المجلس الصحي أن المعظم (80%) من كمية الملح التي يتم استهلاكها يأتي من الطعام المعد خارج البيت، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المجلس الصحي عن استهلاك الملح عبر الأطعمة المعدة خارج المنزل

استهلاك الملح عبر الأطعمة المعدة خارج المنزل

يمثل الصوديوم دوراً بارزاً في الحفاظ على صحة الأعصاب والعضلات، ويسهم في تنظيم توازن السوائل في الجسم بشكل فعال. ومع ذلك، ينبغي أن نكون حذرين لتجنب تناول كميات كبيرة منه، حيث يمكن أن يؤدي زيادة كمية الصوديوم إلى تراكم السوائل مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم. ويعتبر ارتفاع ضغط الدم عاملاً خطيراً يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب.

للأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب، ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم. فتناول الكميات الزائدة من الملح قد يتسبب في تجمع السوائل حول القلب والرئتين، مما يزيد من عبء عمل القلب، ولفت المجلس الصحي، تؤكد توجيهات الأطباء ضرورة الانتباه إلى مستوى استهلاك الملح في الأطعمة التي تتناولها خارج المنزل.

تشير البيانات العلمية إلى أن الهدف الموصى به لتناول الصوديوم يومياً يتراوح حوالي 2000 ملجم، وهو هدف جيد للأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب، خاصة إذا كانوا يعانون أيضاً من ارتفاع ضغط الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *