وزارة التعليم تعلن عن الخطة النهائية للتقويم الدراسي عام 1446

في خطوة تعكس التزامها بتطوير القطاع التعليمي، صرحت المملكة العربية السعودية عن خطة التقويم الدراسي للسنة الدراسية الجديدة، في ظل استراتيجيات متطورة، تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير بيئة التعلم، وتقديم فرص أفضل للطلاب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لوزارة التعليم، نوضح تفاصيل الخطة الدراسية.

ما هي خطة التقويم الدراسي لعام 1446؟

بعد مناقشات عديدة مع الجهات المعنية بأمر العملية التعليمية، وكافة الإدارات المختصة، تم الوصول إلى الخطة المثالية للسنة الدراسية الجديدة، مع مراعاة أوضاع الطقس المتقلبة، حيث جاءت كالتالي:

  • بداية العام الدراسي في موعده المعتاد، على أن يكون بالرابع عشر من صفر لعام 1446، الموافق ل18 أغسطس 2014.
  • توفير الكثير من أيام العطل بالخطأ الدراسية، حتى يتمكن الطالب من التمكن الأكاديمي، دون ضغوط، أو توتر، ما يساهم في الحصول على نتيجة أفضل بالعملية التعليمية.
  • استمرار العمل بنظام تقسيم الفصل الدراسي إلى ثلاثة صفوف دراسية، ما يساهم في تحصيل علمي هادئ، دون اللجوء إلى التسرع في الانتهاء من دراسة المقررات الدراسية.

مؤسسة تعليمية تقرر إلغاء الفصل الدراسي الثالث من الخطة الدراسية

في ظل الكثير من الإشاعات المضللة للحقيقة، تنم عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث من الخطة التعليمية بكافة المؤسسات، دشنت وزارة التربية والتعليم السعودية بيان رسمي، لمحاربة ذلك التضليل، مؤكدة أن لا نية بإلغاء الصف الثالث من الخطة، ولا صحة لما تم الترويج له من أخبار كاذبة، كما شددت بضرورة التحقق من الخبر قبل تصديقه، وذلك بالرجوع للموقع الرسمي للوزارة.

واستثنت الوزارة في بيانها المؤكد على استمرار خطة العمل ثلاثية الصفوف، جامعة واحدة فقط، وهي” جامعة جازان“، إذ قررت الهيئة الإدارية بها العمل بنظام الفصلين فقط، وإلغاء الفصل الدراسي الثالث من مقررها، دون الإفصاح عن السبب، مع إشارتها إلى أن الإدارة لن تتخلى عن الهدف الأساسي للعملية التعليمية، وهي تخريج طالب حاصل على أفضل النتائج، بلا ضغوط نفسية أو تعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *