عاجل.. المركز الوطني للأرصاد يطلق الانذار الاحمر علي الرياض ومحافظاتها ووزارة التعليم تحسم انباء تعليق الدراسة غدًا اثر هذه الحالة

اطلق المركز الوطني للارصاد الانذار علي الاحمر علي الرياض العاصمة ومحافظاتها، حيث قام بتحذير المواطنين من سقوط أمطار غزيرة وصواعق رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار، ودعا الجميع البقاء في مناطق امنة والبعد عن المناطق المفتوحة والطرق السريعة، هذا مما ادي الي انتشار العديد من الاخبار التي تؤكد بتعليق الدراسة غدًا في العاصمة ومحافظاتها، واوضحت وزارة التعليم ماهية هذه الاخبار من خلال التفاصيل التالية.

تعليق الدراسة في الرياض ومحافظاتها

حسمت وزارة التعليم ماهية الاخبار التي انتشرت بخصوص تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستي في مدينة الرياض ومحافظاتها اثر حالة الطقس التي اعلن المركز الوطني للأرصاد، حيث اكدت علي انه الي الان لم يصدر اي قرار من اي ادارة تعليمية تابعة للمنطقة بتعليق الدراسة غدًا الاثنين برغم تحذيرات الارصاد واشارت الي ان استدعي الامر ذلك وازدادت حالة الطقس سوءً بالطبع سيتخذ قرار التعليق حفاظًا علي سلامة الجميع.

 كم يتبقى على إجازة نهاية العام الدراسي 1445؟

وفقًا للتقويم الدراسي 1445، فإن اجازة نهاية العام الدراسي الحالي يتبقي لها 5 اسابيع فقط حيث من المقرر ان تبدأ في يوم الثلاثاء الموافق 1445/12/5هـ إلى ان تستمر حتي يوم السبت 1446/2/13هـ، وفي هذه الايام سيتخللها بعض الاحداث تأتي علي النحو التالي:

  • بداية الاختبار التحصيلي في يوم الخميس الموافق 1 ذو القعدة 1445.
  • ثم اعلان نتائج حركة النقل الداخلي في يوم الخميس الموافق 8 ذو القعدة 1445.
  • ثم اختبارات الفصل الدراسي الثالث العملية والشفهية تبدأ في يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024، الموافق 20 ذو القعدة 1445.
  • ومن ثم اختبارات الفصل الثالث التحريرية والنهائية وتبدأ في يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، الموافق 27 ذو القعدة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *