توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية ..هل تتوقف الأمطار؟

تشهد المملكة العربية السعودية في هذه الفترة موجة من الطقوس المتقلبة، والتي تستمر في توقعات حالة الطقس اليوم ، والموافق السادس من مايو، ووفقًا لتقارير دائرة الأرصاد الجوية السعودية، إذ تشير التوقعات إلى أن البلاد ستشهد حالة جوية متنوعة خلال يوم غد، في العديد من المناطق، ومن المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة ومعتدلة، مع درجات حرارة تتراوح بين المتوسطة و الحارة، نوضح التفاصيل فيما يلي.

ما هي توقعات حالة الطقس غدا؟

حسب ما ذكره الموقع الرسمي للأرصاد بالسعودية، فإن هناك توقعات بسقوط أمطار رعدية تتراوح نسبتها بين الدرجة المتوسطة والغزيرة على بعض المناطق، بينما يغزو مناطق أخرى درجات حرارة عالية نسبيًا، مصنفة كالتالي:

  • الرياض

من المتوقع أن يهطل عليها أمطار متوسطة الشدة، مصحوبة بدرجات حرارة معتدلة نسبيًا، حيث قد تصل الدرجة العظمي إلى 35°، أما الصغرى قد تصل إلى 22°.

  • الدمام

تتوقع هيئة الأرصاد استمرار الأمطار الضبابية على المنطقة، بجانب درجة حرارة متوسطة، تشكل العظمى 37°، أما الصغرى 24°.

  • مكة المكرمة

وعلى الجانب الآخر يعتقد علماء الأرصاد أن الطقس فيها اليوم، شديد الحرارة نهارًا، معتدل رطب ليلًا، حيث تأتي توقعات الدرجة العظمى 39°، بينما الصغرى 26°.

  • جدة

تشارك مدينة جدة في الظروف الطقسية مدينة مكة المكرمة، إذ تصل الدرجة العظمى إلى 35°، والصغرى 25°.

  • المدينة المنورة

من المتوقع أن يصبح الطقس بالمنطقة شديد الحرارة نهارًا، مائل إلى البرودة ليلًا، تصل العظمى فيها إلى 40°، والصغرى 26°.

  • تبوك

وفق تقرير الأرصاد ينتظر تبوك طقس غائم جزئيًا، في ظل درجة حرارة معتدلة نسبيًا، إذ تأتي درجة الحرارة العظمى بنسبة 32°، والصغرى 18°.

  • نجران

من المتوقع بهيئة الأرصاد استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على منطقة نجران، في ظل طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، وتمثل فيها الدرجة العظمى 36°، والصغرى 23°.

تحذيرات هيئة الدفاع المدني للمواطنين

من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين السعوديين، في ظل الحالة الجوية غير المستقرة، نوهت الهيئة العامة للدفاع المدني على خطورة التجول في الساعات المقبلة نظرًا لاستمرار موجة الأمطار الرعدية على البلاد، مؤكدة على ضرورة تجنب المناطق المنخفضة والأودية، ومناطق المستنقعات، وتجنب السير في الطرق المغمورة بالمياه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *