موعد عيد الاضحى المبارك بالسعودية فلكيا ومدة الإجازة الرسمية

أيام قليلة تفصلنا عن موعد عيد الاضحى المبارك، و سيتحدد موعده بظهور هلال شهر ذي الحجة، فقد أرتبط تحديد معاده حسب التاريخ الهجري، يكون اليوم العاشر من ذي الحجة هو عيد الأضحى، وطبقا للحسابات الفلكية قد تم تحديده، ومن المتوقع أن يكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 م، ويحتفل المسلمون من جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، ويقع عيد الأضحى في اليوم التالي من وقفة جبل عرفات، حيث يقف الحجاج على جبل عرفات ويؤدون أهم مناسك الحج في التاسع من شهر ذي الحجة. 

موعد عيد الاضحى المبارك

لم يتم تأكيد موعد عيد الأضحى حتى الآن، ومن المتوقع أن تعلن السلطات السعودية عن موعده، لأنه يعتمد على رؤية هلال ذي الحجة و سيتم استطلاع رؤية هلال ذي الحجة مساء يوم الخميس 6 يونيو حسب تقويم أم القرى،.

وفيما يتعلق بالحسابات الفلكية، فقد تم تحديده أعتبارا من  يوم الاثنين 7 يونيو 2024 هو بداية شهر ذي الحجة، على أن يكون يوم وقفة عرفات السبت 15 يونيو 2024 م، وعيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024 م.

اجازة عيد الاضحى

عيد الأضحى يقام به العديد من الشعائر المقدسة لدى المسلمين، فهي شعائر خاصة بفريضة حج بيت الله الحرام، لم يتم تحديد عدد أيام الإجازة حتي الان، ولكن من المعروف أن عطلة عيد الأضحى تستمر عادة أربعة أيام.

حيث أنها تبدأ من يوم الأحد 16 يونيو 2024 وتنتهي يوم الأربعاء 19 يونيو، أما العودة إلى العمل رسميًا تكون من يوم الخميس 20 يونيو، ونظرا لذلك فقد تمنح بعض الدول الأسبوع كامل إجازة. 

اجازة عيد الاضحى بالسعودية

شعار الحج تبدأ من يوم التروية اليوم الثامن من ذي الحجة، لذلك تختلف مواعيد العطلة بالسعودية وتكون كما يلي:

  • القطاع العام ستكون بداية الإجازة من يوم5 ذي الحجة، وستستمر لمدة تسع أيام.
  • أما القطاع الخاص ستكون بداية الإجازة من يوم 9 ذي الحجة وقفة عرفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *