وزارة الحج تعلن عن إجراءات مهمة لاكتمال رحلة الحج بسلام

اقترب موسم الحج تلك الفريضة وركن من أركان الإسلام التي يسعى إليها الملايين من المسلمين حول العالم لأدائها بشكل تتشوق له القلوب، لذا تهتم المملكة العربية السعودية ووزارة الحج بعمل كافة إجراءات السلامة والأمان خلال تلك الايام لمنع حدوث أضرار لضيوف الرحمن خلال تلك الرحلة، لذا هيا نتعرف على إجراءات مهمة لاكتمال رحلة الحج أعلنتها وزارة الحج.

إجراءات مهمة لاكتمال رحلة الحج

أعلنت وزارة الحج عن مجموعة من الإجراءات المهمة لاكتمال رحلة الحج بشكل آمن وبسلام وتتمثل في:

  • التقديم للحج من خلال القنوات المعتمدة.
  • الحصول على تأشيرة الحج بشكل نظامي.
  • التاكد من حصولك على بطاقة نسك.

تصريح دخول مكة المكرمة

هذا وتم إصدار تصريح دخول مكة المكرمة ابتداء من يوم السبت الماضي الموافق الخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ والموافق الرابع من شهر مايو لعام 2024م، هذا التصريح إلزاميا للمقيمين في الدخول إلى العاصمة المقدسة مكة المكرمة، هذا وتعتبر تلك التعليمات من إجراءات الأمن العام الخاصة بالحج، هذا ويتم منع من لا يمتلك تصريح دخول.

إعادة المركبات والمقيمين

ومن التعليمات المنظمة للحج لعام 1445هـ التي أكدها الأمن العام بأنه يتم إعادة المركبات والمقيمين، وذلك للذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل ضمن المشاعر المقدسة ويكون مستخرج من الجهات المختصة، أو هوية مقيم الصادرة من العاصمة المقدسة أو تصريح عمرة أو تصريح حج.

هذا وقد بدأت الجوازات السعوية في العمل على استقبال الطلبات الخاصة بتصاريح الدخول إلى العاصمة المقدسة بشكل إلكتروني وذلك للمقيمين العاملين في المشاعر الخاصة بالحج من المنصة الرسمية لوزارة الداخلية “أبشر” دون التوجه إلى مكاتب إدارات الجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *