وزارة التعليم السعودي تعلن عن التقويم الدراسي 1446 الجديد

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن التقويم الدراسي 1446iهـ، هذا ومن المعروف ان التقويم الدراسي لوضع اهم المواعيد الخاصة بالعام الدراسي سواء بداية العام والإجازات الرسمية ومواعيد الاختبارات وغيرها من هذه المواعيد التي يرغب الطلاب والطالبات في معرفتها، لذه هيا نتعرف على التقويم الدراسي 1446.

موعد بداية العام حسب التقويم الدراسي 1446

بعد الإعلان الرسمي لبداية العام والتقويم الدراسي 1446 من وزارة التعليم السعودي، إليكم مواعيد بداية العام الدراسي 1446/1447هـ وعودة الدوام الخاص بالمعلمين وتتمثل المواعيد في التالي:

  • يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم هي عودة بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ، هذا بالنسبة لمنسوبي المكاتب والمشرفين وأعضاء الكادر الإداري والمكلفين بالأعمال الإدارية.
  •  أما عن عودة المعلمين فتم تحديد العودة للعام الدراسي الجديد يوم الأحد الموافق السابع من شهر صفر، بينما تبدأ الدراسة في الصفوف الدراسية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المدارس من يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر.

تلك المواعيد التي تم الإعلان عنها هي مواعيد أصدرتها وزارة التعليم رسميا عند الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد، وفي حالة حدوث أي تغييرات أو تعديلات في التقويم الدراسي والمواعيد المعلنة سنوافيكم بكل جديد.

موعد نهاية العام الدراسي 1445هـ

أما عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي 1445 فقد اقترب موعد الانتهاء حيث يتم قريبا اجراء الاختبارات النهائية لجميع الصفوف في كافة مدارس المملكة، هذا ومن المفترض بداية الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر ذي القعدة، أما عن الاختبارات النهائية التحريرية تكون يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة ويبدأ الطلاب في الحصول على إجازة نهاية العام الدراسي بداية من يوم الرابع من ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *